بعقليني في اليوم العالمي للبيئة: ندعو الانسان إلى التناغم مع مشروع الخالق بانقاذ حياته

دعت جمعية “عدل ورحمة”، لمناسبة اليوم العالمي للبيئة، الانسان إلى “التراجع عن تسلطه الغاشم وتهوره الفاضح وادعاءاته المزيفة بالبحث دوما عن حلول عملية وعلمية لانقاذ حياة البشر”.

وجاء في بيان أصدرته بالمناسبة: “يحتفي العالم، في 5 حزيران 2022، باليوم العالمي للبيئة، تحت شعار لا نملك سوى أرض واحدة. مما يسلط الضوء على الحاجة إلى العيش بشكل مستدام في وئام مع الطبيعة عن طريق إحداث تغييرات تحويلية، من خلال السياسات نحو أنماط حياة أنظف وأكثر مراعاة للبيئة. وبعد مرور 50 عاما، مع الأزمات الكوكبية الثلاث وهي تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي واستمرار تعرض كوكبنا للخطر من جراء التلوث والنفايات، أصبح الشعار وثيق الصلة أكثر من أي وقت مضى”. وذكرت الجمعية الانسان بأن “يحافظ على البيئة، كي تحافظ عليك”.

وتوجه رئيس الجمعية الأب نجيب بعقليني إلى المجتمع اللبناني: “لا تجعل مصيرك أيها الانسان مجهولا، بل حافظ على الحياة، لإنها أقوى من الموت البطيء. فبيتك مصيرك…ومصيرك بيتك”.

وإذ ذكر بأن الإنسان “زائر على هذا الكوكب، وعليه أن يترك عطايا الخالق للأجيال المقبلة، لأنه ليس وحده سيد الكون وصاحبه ومالكه”، دعاه إلى “التناغم مع مشروع الخالق بانقاذ حياته، جاعلاً منها واحة سلام مع البيئة التي تهب السلام وخيرات الارض”.

وشدد على ضرورة أن “يتراجع الإنسان عن تسلطه الغاشم وتهوره الفاضح وادعاءاته المزيفة، بالبحث دوماً وأبداً عن حلول عملية وعلمية لانقاذ حياة البشر”.

/ الوكالة الوطنية للإعلام /

اترك ردإلغاء الرد