حفل اختتام “جائزة فلسطين العالمية للآداب”

يشهد شهر تشرين الثاني المقبل فعاليات حفل اختتام “جائزة فلسطين العالمية للآداب”، بغية تعريف وتكريم الكتب الأدبية المنشورة في العالم حول قضية فلسطين ومقاومة الشعب الفلسطيني وتحرير القدس الشريف.

واشار بيان الى ان “الجائزة العالمية للآداب التي تسلط عدساتها الضوء على القضية الفلسطينية تأسست قبل ثلاثة أعوام في عام 2019 ، وتُقام كل سنتين مرة، وهي جائزة غير حكومية أسستها المؤسسات الثقافية والأدبية واتحادات الكتاب والنشر في عدد من الدول الإسلامية والعالم وقامات أدبية وثقافية عربية وإسلامية مرموقة”.

واكد انه في” وقت سابق كانت قد أعلنت الأمانة العامة لجائزة فلسطين العالمية للآداب عن فتح باب المشاركة في الجائزة وفق الشروط الآتية: الكتابة باللغة العربية الفصحى بالنسبة للكتاب العرب، وتُقبل الأعمال الأدبية باللغات الأخرى، المشاركة بعمل أدبي واحد فقط:الرواية، قصص قصيرة ،الذكريات، قصص وأشعار الأطفال، لا تُقبل الأعمال المكتوبة بخط اليد، ولا يقل عدد الصفحات عن مئة صفحة، عدا قصص وأشعار الأطفال والقصص القصيرة”.

اضاف:” فيما يجري تحكيم الأعمال المتنافسة على قدم وساق منذ مدة وحتى الآن، ستعلن نتائج لجنة التحكيم في تشرين الثاني المقبل، في حين تصل قيمة الجائزة الى ( 60000 دولار).

اشارة الى أن “مراسم حفل توزيع جائزة فلسطين العالمية للاداب، تقام كل عامين، حيث هذا العام ستقام في بيروت، كما يمنح العمل الافضل في كل مجموعة تمثال وجائزة نقدية.

وختم البيان ” الهدف من الجائزة وفقاً لما نشره الموقع الرسمي لها على الإنترنت(palintaward.com) هو تقدير الكتّاب في جميع انحاء العام الذين دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم بكتاباتهم”.

/الوكالة الوطنية للإعلام/

اترك رد إلغاء الرد