فلسطين: هجمات المستوطنين بالضفة الغربية وجه آخر للإبادة

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم، بـ”أشد العبارات” الهجمات المتواصلة على قطاع غزة، وما وصفته “بانتهاكات وجرائم” القوات الإسرائيلية والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة في بيان “إن ما تقوم به قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة في الضفة الغربية هو الوجه الآخر لنسخة الإبادة في قطاع غزة، يتم تطبيقها بالتدريج… وتتسع يوماً بعد يوم لتشمل عموم الضفة الغربية المحتلة”.

وقالت الخارجية الفلسطينية، إن السلطات الإسرائيلية تحاول فرض سياسة التجويع في الضفة الغربية، وخنق وتدمير اقتصادياتها “المتواضعة أصلاً”، كما تحاول ضرب أي وحدة جغرافية أو اقتصادية بين الضفة وغزة، بهدف مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية وتعميق الاستيطان فيها.

وأضافت: “آن الأوان للمجتمع الدولي والإدارة الأميركية، وفي ظل شلال الدماء النازف من جسد الشعب الفلسطيني ومستقبل أجياله، وأمام هذا التدهور الخطير في أمن واستقرار المنطقة، أن يتحلوا بالجرأة والشجاعة هذه المرة، ويخرجوا في مواقفهم وسياستهم عن الأنماط التقليدية الفاشلة في التعامل مع القضية الفلسطينية”.

كما دعت إلى اعتراف أميركي ودولي بالدولة الفلسطينية “بما في ذلك دعم الجهود الفلسطينية لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة”، معتبرة ذلك ضرورة استراتيجية لتحقيق الاستقرار في العالم والمسار الصحيح والوحيد لحماية حل الدولتين.

اترك ردإلغاء الرد