Monthly Archives: يوليو 2022

ياسمينة زيتون ملكة جمال لبنان 2022

فازت ياسمينة زيتون بلقب ملكة جمال لبنان لعام 2022، من بين سبعة عشر مشتركة، وتوجت مايا أبو الحسن وصيفة أولى وجاسينتا راشد وصيفة ثانية. وبعد أكثر من ثلاث سنوات على غياب سهرة إنتخاب ​ملكة جمال لبنان​، عاد هذا الحدث الجمالي الثقافي والفني، الذي إنتظره اللبنانييون لفترة طويلة من جديد، كدليل على تمسكهم بوجود الأمل في لبنان والتقدم بالرغم من المشاكل

Read more

الجيش الأمريكي يواجه أزمة

أفادت صحيفة The American Conservative الأمريكية بأن الجيش يواجه نقصا حادا في عدد المجندين بسبب رفض الأمريكيين للانضمام إلى صفوفه، ما قد يدفع القيادة لاتخاذ قرارات صعبة وقالت الصحيفة إن “أزمة نقص المجندين هي الأحدث في سلسلة من الانتكاسات التي أصابت الجيش الأمريكي منذ الانسحاب الكارثي من أفغانستان الذي أدى إلى تدمير صورة المؤسسة التي تضطر الآن لمجابهة الاتهامات بعدم

Read more

طرابلس تنجو من اشتباكات ليلاً!

أفاد شهود عيان عن ظهور مسلحين في منطقة مشروع الحريري بمحلة القبة -طرابلس. ووفقاً لمندوب “لبنان24″، فقد عملت قوة من الجيش على التدخل فوراً، إذ جرى تطويق المكان الذي شوهد فيه انتشار المسلحين الذين لاذوا بالفرار من دون حصول أي إطلاق للنار.  وبحسب المعلومات، فإنّ الانتشار المسلح الذي حصل اليوم نفذته مجموعة من آل “ح” التي سقط لها جريحٌ إبان إشكال

Read more

«زقاق»: رقص وفقش

بمناسبة إعادة افتتاحه تدريجياً، يقيم «استديو زقاق» (الكرنتينا)، يوم الجمعة المقبل حفلة راقصة بعنوان Put On Your Red Shoes، على أنغام موسيقى بوب وإلكترو ــ شعبية بالإضافة إلى مقطوعات عربية وشرقية. خلال السهرة، سترقص «هند اللهلوبة» على أنغام إيقاعات فرنسية وشرقية، مقدّمةً عرضاً مميزاً للجمهور. كما يشارك في الموعد المرتقب الممثل الكوميدي والدي جاي لاري ب. س.* حفلة Put On

Read more

القرم : مشاكل القطاع هائلة جدًّا

لفت وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم الى أن المشاكل في القطاع هائلة جدًا. وكل منطقة من لبنان تعاني من شوائب عدّة على صعيد الاتصالات. وقال: “نبدأ من مشكلة السرقات التي ما زلنا نواجهها بمعدّل 50 سرقة شهريًّا لقطع ومعدات وبطاريات من مراكز ومحطّات شركتي ألفا وتاتش في معظم المناطق، ما يؤدي الى تعطّل الاتصالات قبل أن نعيد

Read more

إخماد حريق داخل مخيم للنازحين

أخمد عناصر من الدفاع المدني، معززين بالآليات من المراكز المجاورة، بمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانياً، وبعد جهود مضنية استمرت ساعات، حريقاً شبّ في 35 خيمة داخل مخيم للنازحين السوريين في تل حياة – سهل عكار. وقد واصل العناصر العمل إلى أن تأكدوا من تبريد رقعة الحريق بإحكام منعاً من تجدد النيران. وقد اقتصرت الأضرار على الماديات. / المركزية /

Read more

الخروقات البحرية والجوية للعدو الإسرائيلي

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه البيان الآتي: بتاريخ 24 / 7 / 2022 الساعة 06.45 خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 203 أمتار ولمدة 10 دقائق كذلك، وبتاريخ 24 / 07 / 2022 الساعة 10.45 خرقت طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة وصولاً الى بلدة

Read more

الأسباب الكامنة وراء موت الفلسفة

ريبيكا غولدشتاين «أفلاطون في عصر غوغل: الأسباب الكامنة وراء موت الفلسفة» (2014) هو أحدث كتب ريبيكا غولدشتاين الصادر بترجمته العربية عن «صفحة سبعة» (ترجمة محمد صلاح السيد). يشير الكتاب إلى التقدّم الهائل الذي أحرزته الفلسفة وإن كان غير مرئي غالباً، وبالتالي يُبشّر بالقدرة المدهشة للفلسفة على مغالبة موتها المزعوم الذي روّج له عالم الفيزياء ستيفن هوكنغ. تقدم غولدشتاين تصوُّراً مختلفاً

Read more

جزائري يقتنص برونزية كأس العالم للحساب الذهني

بفرحة عميقة، استقبل عبد الحكيم بلواد إحرازه المرتبة الثالثة في كأس العالم للحساب الذهني، التي أقيمت في بادربورن الألمانية بالفترة بين 15 و17 يوليو، خاصة أنه نافس 40 مشاركا من نوابغ العالم، ليكون الجزائري الثاني الممثل لإفريقيا في هذه المسابقة المهمة. كما يقول المثل المعروف “رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة”.. دخل عبد الحكيم بلواد هذه المنافسة العالمية، ومن ولاية

Read more

عشتار في اللباس والجسد

لكل المهتمين بدراسة ظاهرة اللباس من الناحية الفلسفية والتاريخية والاجتماعية، يقدم ناصيف نصار «كتاب عشتار في اللباس والجسد» (مركز دراسات الوحدة العربية). يقيم المؤلف حواراً فلسفياً مع إلهة الحب والجمال «عشتار» حول ظاهرةِ اللباس ومكانتها في حياة الناس بصورةٍ عامّة. الحوار غني وممتع، يُذكِّر بحوارات أفلاطون الخالدة، فيما هو منشغل انشغالاً كلياً بهموم عصرنا الحالي ومشكلاته وتناقضاته وتحولاته. يناقش الكاتب

Read more
« Older Entries