رئيس جمعية بربارة نصار زار الأبيض: وزير الصحة وقع الاعتمادات المالية وأدوية السرطان ستبدأ بالوصول تباعا

أعلنت “جمعيّة برباره نصّار لدعم مرضى السرطان” في بيان، أنه “بعد التواصل مع غالبيّة مستوردي وشركات الأدوية في لبنان، ودراسة لوائح أدوية الأمراض السرطانيّة المدعومة وغير المدعومة، زار رئيس الجمعية هاني نصار وزير الصّحّة العامّة الدكتور فراس أبيض، بحضور رئيسة مصلحة الصيدلة في الوزارة، الدكتورة كوليت رعيدي”.


وأشار البيان الى أن “نصار قدّم ملاحظات الجمعيّة على هذه اللوائح، التي تضمّ أكثر من 400 دواء للسرطان، مبيّناً بعض الثغرات ومشدّداً على وجوب تأمين الأدوية المدعومة للمرضى، وإلّا دعم غيرها، إن رفضت الشركات استيرادها. وقد أبدى الدكتور أبيض استعداده الكامل لمتابعة الموضوع، فالهدف الأساسي هو تأمين الأدوية لمرضى السّرطان بأسرع وقت ممكن. وطلب من فريق عمله التواصل مع الشركات المعنيّة، وقد حدّد موعداً لاجتماع آخر للبتّ بالموضوع يوم الخميس المقبل. كما سيّخذ إجراءات صارمة بحقّ الشركات التي ستحرم المرضى من الحصول على الأدوية المدعومة”.


ولفت الى أن “الوزير الأبيض وقع الاعتمادات الماليّة للشركات، لاستيراد أدوية الأمراض المستعصية، ما يحمل أخباراً سعيدة للمرضى المحرومين من علاجاتهم. على أن تبدأ الأدوية بالوصول إلى لبنان تباعاً خلال أسبوع أو أربعة أسابيع”.

/ الوكالة الوطنية للإعلام /

اترك رد إلغاء الرد