قرعة أوروبية نارية.. والكلاسيكو الأحد

ستكون المواجهة بين مانشستر سيتي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني الأبرز في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بحسب القرعة التي سحبت الجمعة في مدينة نيون السويسرية.

وستضع هذه المواجهة المدرب الإسباني لسيتي جوزيب غوارديولا في مواجهة الفريق الذي أشرف عليه من 2013 حتى 2016 وأحرز معه لقب الدوري الألماني ثلاث مرات والكأس المحلية مرتين والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

وخلافاً للدور ثمن النهائي، كانت القرعة مفتوحة مع السماح بمواجهات بين أندية من نفس البلد وبين أندية كانت معاً في دور المجموعات، ما وضع ميلان الإيطالي بطل المسابقة 7 مرات بمواجهة مواطنه نابولي الذي فرض نفسه أحد أفضل الفرق في القارة العجوز هذا الموسم بتصدره الدوري المحلي بفارق 18 نقطة عن إنتر.

ويصطدم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب بفريق إنكليزي آخر هو تشلسي.

وسيكون إنتر، آخر الفرق الإيطالية الفائزة باللقب عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في مواجهة بنفيكا البرتغالي في إعادة لنهائي 1965 حين توج «نيراتسوري» بلقبه الثاني توالياً بفوزه 1-صفر.

واوقعت قرعة الدوري الأوروبي، مانشستر يونايتد، في اختبار إسباني ثالث على التوالي، بمواجهة إشبيلية في دور الثمانية.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة يوفنتوس ضد لشبونة، بينما يلعب فينورد أمام روما، ويلتقي باير ليفركوزن ضد سان غيلواز.

الكلاسيكو غداً..

وستتجه الأنظار الأحد (22:00) نحو مواجهة الكلاسيكو المرتقبة بين الغريمين برشلونة وريال مدريد، في الجولة الـ26 من عمر الدوري الإسباني. 

ويتصدر برشلونة، جدول ترتيب الليغا برصيد 65 نقطة، بفارق 9 نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وتناول النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الكلاسيكو بقوله: «هي أهم مباراة في العالم نظرًا للمشاهدة الجماهيرية، من المهم التأقلم على التغيير وعدم محاولة اللعب بأسلوب واحد إذا لم تملك اللاعبين المناسبين».

وتابع «الكل يريد تقليد بيب برشلونة، ولكن حتى مانشستر سيتي لا يلعب بتلك الطريقة، كرة القدم تتغير باستمرار. منذ 10 سنوات كل الفرق رغبت في لعب التيكي تاكا، والآن أصبحت الفرق منظمة تكتيكيًا، ويعرفون كيفية التحرك في الدفاع ويغيرون أسلوبهم».

اللواء

اترك ردإلغاء الرد