بعد حريق بطرماز … تحذير من وزيري البيئة والزراعة

أشارت وزارتا الزراعة والبيئة اليوم الثلاثاء، إلى أن “بعد تبلغ مصلحة الزراعة في الشمال عن حدوث حريق عصر اليوم في حرج بطرماز ضمن غابة السفيرة، التي تقع ضمن النطاق الجغرافي لمصلحة أحراج سير، وبناء لتوجيهات الوزيرين عباس الحاج حسن وناصر ياسين، توجهت مجموعة من المصلحة بالتنسيق مع وزارة البيئة إلى مكان الحريق حيث تم رفع تقارير لتقدير الموقف”.

وقالت الوزارتان في بيان، “تم الطلب من قيادة الجيش لتحريك طوافات من أجل السيطرة على الحريق الذي يتعذر الوصول إليه عبر آليات الإطفاء العاملة على الأرض، وأجرى الحاج حسن وياسين سلسلة من الإتصالات بالسادة وزراء الداخلية وقيادة الدفاع المدني، وسعادة القائمقام ورئيس اتحاد البلديات ورؤساء بلديات المنطقة، من أجل التحرك سريعًا للسيطرة على الحريق و تبريده كي لا تعاود النار الاشتعال لاحقا”.

وأضاف، “توجه وزيرا البيئة والزراعة من المواطنين “توخي الحذر أثناء تواجدهم في الأحراج و الإنتباه لعدم رمي المخلفات التي تحدث حرائق، ويتمنى من جميع المواطنين والبلديات التبليغ عن حالات افتعال للحرائق قبل فوات الأوان”.

وشدد الوزيران في البيان على “أنهما سيطلبان من القضاء والأجهزة الأمنية “التحقيق بالحريق والتشدد بالعقوبات إذا ما تم إكتشاف أنه مفتعل”

/ مبادرون /

اترك رد إلغاء الرد