كاول يوقع مع مولوي وعثمان مذكرة تفاهم بقيمة 15.9 مليون جنيه

وطنية – اعلنت السفارة البريطانية في بيان، ان “السفير هاميش كاول التقى وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال بسام المولوي والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان لتوقيع مذكرة تفاهم لاستمرار التعاون مع قوى الأمن الداخلي في إطار برنامج دعم الشرطة البريطاني، بقيمة 15.9 مليون جنيه إسترليني (2022-2025).

وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال اجتماع لجنة إدارة البرامج الاستراتيجية لقوى الأمن الداخلي.

وتؤكد مذكرة التفاهم، بحسب البيان، “دعم المملكة المتحدة لرؤية وزارة الداخلية لتعزيز صمود قوى الأمن الداخلي خلال هذه الأوقات الصعبة في لبنان. وستدعم مذكرة التفاهم العمل الحاسم لقوى الأمن الداخلي لتوفير الأمن الداخلي والشرطة المجتمعية وخدمة جميع المجتمعات في لبنان التي تعزز الثقة واحترام حقوق الإنسان والمساءلة والمهنية”.

وقال السفير كاول: “إن الأزمة الاقتصادية في لبنان وعدم إحراز تقدم في الإصلاحات الاقتصادية التي تشتد الحاجة إليها والمأزق السياسي، قد فرضت ضغوطاً كبيرة على المؤسسات اللبنانية، بما في ذلك قوى الأمن الداخلي. نحن نتفهم أهمية وجود قوة شرطة حديثة وشفافة وخاضعة للمساءلة في لبنان، ونقدر شراكتنا المستمرة مع قوى الأمن الداخلي بينما نعمل على أجندة التحول هذه معا على الرغم من التحديات العديد”.

اترك رد إلغاء الرد