لبنان يتألق بميداليتين فضيتين بين 2000 مخترع

تألق لبنان من جديد على أرض أندونيسيا بمشروعين علميين تقدم بهما تلاميذ مدارسه الرسمية في بيروت عبر الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، وحصد ميداليتين فضيتين بعد منافسة قوية بين 2000 مخترع من 22 دولة من حول العالم تقدموا ب 277 مشروعا علميا وبحثيا! والمشاريع هي: الروبوت الذي يعالج انبعاثات ال CO خلال الحرائق للحد من الاختناق the cobot انقاذا لحياة الناس ورجال الدفاع المدني وهو مشروع تقدم به تلاميذ ثانوية جميل الرواس الرسمية للبنين: جاد جبر، عمر عكاوي، اسعد الرجب وٱدم الفرخ، بإشراف الأستاذ أحمد المصري (متعاقد مستعان به).

والمشروع الثاني هو عبارة عن نظام حماية للحد من السرقات ولحماية المؤسسات من خطر التعرض لأي هجوم وهو مشروع  The Fras System  الذي تقدم به تلاميذ متوسطة الطريق الجديدة الثالثة الرسمية المختلطة:  ٱدم منصور، احمد بكداش وسعيد الجارحي بإشراف الأستاذ أحمد المصري.

وتوجه المصري بالشكر والتقدير لرئيس المنطقة التربوية لبيروت وضواحيها الأستاذ محمد الحمصي الذي لم يوفر جهدا ليستعيد الوطن بعاصمته التألق المعتاد رغم كل المحن،  والشكر الكبير لمديرة متوسطة الطريق الجديدة الرسمية الثالثة المختلطة السيدة جمال حمود، ومدير ثانوية جميل الرواس الرسمية المختلطة السيد خالد بغدادي على دعمهما الدائم وتشجعيهما المستمر.

/بوابة التربية /

اترك رد إلغاء الرد