“دفاتر مايا” يُمثّل لبنان في حفلة الأوسكار

أعلن وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى، ترشيح فيلم “دفاتر مايا” للمخرجين خليل جريج وجوانا حجي توما، لتمثيل لبنان في حفلة توزيع جوائز الأوسكار للعام 2023، عن فئة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق باللغة الإنكليزية التي تنظمها أكاديمية الفنون وعلم الصور المتحركة في الولايات المتحدة الأميركية.

وجاء إعلان الوزير بناء على اقتراح للجنة المكلفة في وزارة الثقافة، والتي تضم نخبة من النقاد السينمائيين وأصحاب الاختصاص في مجال الفن السابع، والذين اعتمدوا  المعايير التي تمثلت بالآتي: موضوع الفيلم، طريقة معالجته، حركة الاخراج، السيناريو، التقنيات المستخدمة، ادارة الممثلين، حركة الكاميرا وايقاع الفيلم، بحسب ما ذكر بيان الوزارة.

وفي السياق، قال وزير الثقافة: “أتطلع الى ان يعكس هذا الفيلم بتقنياته وموضوعه صورة مميزة عن الانتاج السينمائي اللبناني ويأمل ان يلاقيه الدعم اللازم من ناحية التسويق ليكون بمتناول اوسع شريحة من المشاهدين محليا ودوليا. على أمل ان يحقق لبنان انجازا في مجال الفن السابع ويتمكن من الفوز بجائزة الاوسكار لعام 2023”.

وشارك في عملية التصويت من اعضاء اللجنة المكلفة: صوفي بطرس، علي ضاهر، اميل شاهين، محمد حجازي ، هادي زكاك، ايلي يزبك ، احمد غصين، فيليب عرقتنجي، شادي  زيدان وتوفيق خوري.

/ المركزية /

اترك رد إلغاء الرد