“بيروت كتب” على امتداد لبنان كله

تم إطلاق فعاليات المهرجان الدولي والفرنكوفوني للكتاب في بيروت بحضور سفيرة فرنسا آن غريو، في صالة مونتاني في المركز الفرنسي- بيروت، وهو حدث استثنائي نسبةً لانّه المهرجان الأدبي والدولي والفرنكوفوني الأول، وهو بعنوان “بيروت كتب”.

وتم الإطلاق خلال مؤتمر صحافي دعا إليه المركز الثقافي الفرنسي، بمشاركة كل من سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو، المديرة الجديدة للمركز ومستشارة التعاون والعمل الثقافي سابين سيورتينو والمسؤول عن قسم الكتاب في المركز ماتيو دييس للإعلان عن فاعليات المهرجان.

ويتميّز هذا المهرجان المتنقل بنشاطات باللغة الفرنسية، متوفّرة بتردمة فورية للغة العربية، ما يعزّز التنوّع الثقافي، وروزنامة الفاعليات.

ورأت غريو أن “بعد مرور أربعة أعوام على تنظيم آخر معرض للكتاب الفرنكوفوني، يبرز هذا المهرجان كصفحة ثقافية وأدبية جديدة متنوعة لتعيد بيروت إلى مكانتها كعاصمة للكتاب الفرنكوفوني، وهمزة وصل بين الشرق والغرب”.

واعتبرت أن “هذا المهرجان، الذي يجمع في برنامجه فاعليات لكل الأعمار، يجدّد ثقتنا بكم من خلال تنفيذ هذا المهرجان التواق إلى تحقيق طموحات عدّة لبرزها إحياء مكانة بيروت كعاصمة للكتاب وملتقى للثقافة في المنطقة”.

/النهار/

اترك رد إلغاء الرد