ارتفاع عدد ضحايا غرق المركب اللبناني

أفاد ” المرصد السوري لحقوق الأنسان ” بأنّ “فرق الإنقاذ تواصل عمليّات البحث عن مفقودين من “مركب الموت” في عرض البحر، حيث علم المرصد السّوري أنّ فرق الإنقاذ عثرت على مزيد من الجثث من الّذين ماتوا غرقًا ضمن رحلة الموت في عرض البحر، ليرتفع إلى 54 على الأقل تعداد الأشخاص الّذين قضوا غرقًا ضمن “مركب الموت”، في حين لا تزال عمليّات البحث مستمرّة عن المفقودين”.

وأشار إلى أنّ “طائرة مروحيّة تابعة للنظام السوري ومزوّدة بكشافات ضوئيّة، كانت قد بدأت البحث عن المفقودين عقب 6 ساعات من سقوط أوّل ضحايا مركب الموت، يوم أمس”. ولفت المرصد أمس، إلى أنّ “فرق الإنقاذ وبمساعدة زوارق الصّيادين السّوريّين، أنقذت 20 شخصًا من الجنسيّة اللّبنانيّة والسّوريّة، وتمّ نقلهم إلى مستشفيات مدينة طرطوس، بعضهم بوضع صحّي خطير، بعد ساعات من غرق الزّورق بهم في البحر المتوسط “.

وكان قد أعلن مدير عام الموانئ البحريّة في سوريا سامر قبرصلي، في وقت سابق أمس، أنّ “كوادرنا تعمل بكلّ جهودها على إنقاذ زورق بحري، وذلك في موقع مقابل منطقة المنطار ومقابل أرواد وعدّة مواقع على شاطئ طرطوس، وتمّ العثور على 15 جثّة، و8 ناجين تمّ إسعافهم إلى مشفى الباسل بطرطوس؛ مع استمرار عمليات البحث في الموقع”.

/ النشرة /

اترك رد إلغاء الرد