شبكات “التجسس” الاسرائيلية تتغلغل في ايران!

أعلنت استخبارات الشرطة الإيرانية، اليوم الخميس، إلقاء القبض على أعضاء شبكة تجسس تعمل لصالح الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن يتمكنوا من تنفيذ أي عملية.

وأوضحت الاستخبارات الإيرانية، أنّ أعضاء الشبكة كانوا على صلة بـ”الموساد” الإسرائيلي، مضيفةً أنّ “شبكة التجسس كانت تعمل على تجميع المعلومات وإشعال الحرائق ونشر الدعايات ضد النظام الإيراني، كما تدربت على تنفيذ عمليات تخريبية ومسلحة”.

وكانت وزارة الاستخبارات الإيرانية كشفت، يوم السبت الماضي، عن تفكيك شبكة عملاء تابعة للموساد الإسرائيلي، كانت “تهدف لتنفيذ عمليات إرهابية في إيران”.

وكشفت وكالة “إيرنا” الإيرانية، أمس، أنّ هدف الشبكة “كان تفجير مصنع عسكري حساس في إيران”، مضيفةً أنّ “عناصر الشبكة الإرهابية تابعين لمجموعة “كومله” التي يديرها تدار بشكل مباشر من قبل عبد الله مهتدي، الذي تم اختياره من قبل ضباط الموساد لتنفيذ هذه المهمة”.

يذكر أنّه، منذ نحو شهر، أعلنت النيابة العامة في محافظة سيستان وبلوشستان، جنوب شرق إيران، أن الجهات الأمنية المختصة اعتقلت خلية تجسس تعمل لصالح الموساد الإسرائيلي بعد مراقبتها، لمدة 8 أشهر، تبين خلالها أن الخلية تخطط لاغتيال علماء نوويين إيرانيين.

كما فكك الأمن الإيراني عدداً من شبكات التجسس الإسرائيلية في البلاد هذا العام، في شهر أيار الماضي، عندما أعلنت العلاقات العامة في حرس الثورة الإسلامية، ضبط شبكة تجسّس إسرائيلية، كانت تحاول “سرقة وتدمير ممتلكات شخصية وعامة”.

وفي شهر نيسان الماضي، أفادت وكالة “فارس” باعتقال 3 جواسيس لـ”الموساد” في محافظتي سيستان وبلوشستان شرقي إيران بحكم قضائي.كذلك أعلنت مديرية الأمن الإيرانية في شهر آذار الماضي، تفكيك شبكة تجسّس تعمل لصالح “إسرائيل” غرب إيران، وكشف الإعلام الإيراني، حينها، أنّ “ضباطاً في الموساد حاولوا الوصول إلى أجهزة الطرد المركزي من نوع “IR6″ في منشأة فوردو النووية”.

/Lebanon Debate/

اترك ردإلغاء الرد