“تسلا” تتخلى عن 75% من البيتكوين

أعلنت شركة “تسلا” المملوكة لإيلون ماسك، تخليها عن 75 في المئة من حيازاتها من بيتكوين، ما دفع سعر العملة الرقمية للتراجع بنسبة 4 في المئة

وانخفض سعر عملة “بيتكوين” قرابة ألفي دولار، ليتداول عند مستويات دون الـ 23 ألف دولار، بعدما تجاوزت أمس الأربعاء 24 ألف دولار.

وكشفت الشركة الأربعاء في بيانها ربع السنوي، عن بيع 75 في المئة من حيازتها لعملة بيتكوين مقابل 963 مليون دولار خلال الربع الثاني من 2022، نتيجة الأداء الضعيف للعملة الرقمية في الفترة الماضية، لكنها لا تزال تمتلك ما قيمته 218 مليون دولار من الأصول الرقمية.

وأعلنت “تسلا” في فبراير 2021، عن شراء بيتكوين بقيمة بلغت 1.5 مليار دولار، مع خطة لقبول الدفع بالعملة المشفرة لشراء سياراتها. وفي وقت لاحق، أعلنت الشركة وقف خطط قبول المدفوعات بالبيتكوين، بحجة الأضرار البيئية لتعدين العملة.

وانخفض سعر بيتكوين خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة 4 في المئة، حيث تتداول قرب مستويات 22.8 ألف دولار مقابل مستويات 24.2 ألف دولار خلال 24 ساعة الماضية بتراجع يقدر ب 1.6 ألف دولار، فيما تقلصت أرباح عملة بيتكوين الأسبوعية إلى 14 في المئة بعدما اقتربت من 20 في المئة خلال تعاملات أمس الأربعاء، بينما تراجعت أرباحها خلال شهر إلى 8 في المئة بعد نزول القيمة السوقية إلى 437 مليار دولار.

ومنذ بداية العام انخفضت بيتكوين بنسبة 52 في المئة بينما تراجعت بحدود 70 في المئة من ذروتها التاريخية، وتراجعت العملة بنسبة 22في المئة خلال ستين يوما، بينما انخفضت بنسبة 44 في المئة خلال تسعين يوما.

/ وكالات /

اترك رد إلغاء الرد