مصر: انهيار مبنى من 14 طابقاً وضحايا تحت الأنقاض..

قالت وسائل إعلام مصرية اليوم الإثنين إن مبنى سكنياً مكونا من 14 طابقًا انهار في حي المنتزه أول شرقي الإسكندرية شمالي مصر، صباح اليوم الاثنين، مما أسفر عن تحطم سيارات فيما يوجد البعض قاطنيه ورواد محل “سوبر ماركت” أسفل الأنقاض، وفق وسائل إعلام محلية.

وأفاد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بوقوع 4 إصابات دون وفيات حتى الآن. وانتقلت قوات الحماية المدنية رفقة الشرطة والإسعاف ومسؤولي الحي إلى موقع الحادث، وجرى فرض طوق أمني وعملية رفع الأنقاض جارية لمحاولة البحث عن ناجين وانتشال الضحايا.

وتبين من المعاينة الأولية انهيار المبنى المأهول بشكل كامل، فيما حوصر آخرون بسبب انهيار سلم العقار، ولم يُعرف بعد عدد الأشخاص الموجودين تحت الأنقاض.

ودفعت وزارة الصحة المصرية بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، مع رفع حالة التأهب في مرفق إسعاف الإسكندرية، تحسبًا للتعامل مع أي إصابات محتملة، وفق بيان للوزارة.

وشدد المحافظ على تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

وأكد على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

/وكالات/

اترك ردإلغاء الرد