انطلاق فعاليات معرض الكتاب في طرابلس

انطلق عند السادسة من مساء اليوم في الرابطة الثقافية بطرابلس ، معرض الكتاب الثامن والاربعون، بمشاركة عدد من المكتبات ودور النشر، اضافة الى المؤسسات الاعلامية والجامعية.


ويتميز المعرض لهذا العام بمبادرات تشجيعية للقراءة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اللبنانيون، لعل اهمها ما يقدمه نادي “قاف” للقراءة من عرض مجموعة من الكتب باللغات الثلاث: العربية والفرنسية والانكليزية باسعار زهيدة بهدف التشجيع على القراءة.

فري
حول اجواء معرض الكتاب شدد رئيس الرابطة الثقافية رامز الفري في حوار مع “حدث اونلاين” ان “اطلاق المعرض انجاز في حد ذاته وسط الظروف المحبطة التي تحيط بنا من كل حدب وصوب، ولكننا مصرون على اطلاق المعرض ولو” بمن حضر” ان صح التعبير، حيث تشارك فيه مجموعة من كبرى المكتبات ودور النشر في طرابلس والشمال، التي تعرض فيها كتب ومؤلفات لدور نشر لبنانية وعربية عريقة. “
اما عن الفعاليات والانشطة المواكبة فيقول فري:” كما جرت العادة، يرافق المعرض الذي يستمر يومياً من الساعة الثالثة وحتى الثامنة مساء، مجموعة من الفعاليات والندوات وتواقيع الكتب، التي تتنوع بين مشاهير الكتاب والاقلام الشابة التي لا بد من تشجيعها”.


ودعا الفري المهتمين بالكلمة والفكر الى زيارة معرض طرابلس للكتاب الذي بات يشكل تظاهرة ثقافية توجه رسالة ان المدينة لن تتنازل عن دورها الثفافي الريادي في لبنان، ولن تكون الا مدينة للعلم والعلماء.


اشارة الى ان المعرض يستمر حتى التاسع عشر من الشهر الحالي.

/ حدث اون لاين /

اترك رد إلغاء الرد