ورشة ل AUT عن الإدارة المالية في الأسواق العالمية


نظمت الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT ورشة عمل بعنوان “الإدارة المالية والإستثمار في الأسواق العالمية” وذلك لطلاب الثالث ثانوي من مدارس طرابلس والشمال. وأقيمت الورشة في حرم الجامعة في رأسمسقا-الكورة، ضمن سلسلة ورش عمل ستقيمها جامعة ال AUT مجاناً لطلاب الشهادات الثانوية في كافة الإختصاصات تحت هدف مساعدة الطلاب في التعرف أكثر على الإختصاص الذي يرغبون به وبإختياره لمتابعة دراستهم الجامعية.
بعد كلمة ترحيب من قبل الأستاذ مارسيل حنين نائب رئيسة الجامعة وكلمة لمدير فرع الكورة الدكتور باسم بخاش، تحدث الدكتور روبير صليبي الذي أعطى هذه الورشة ولأكثر من ساعتين عن أصول الإستثمار في الأسواق المالية والأدوات المالية وعن أشكال المنظمات التجارية والمؤسسات الفردية والشراكة.
على أن يتبعها بورشتين اثنتين هذا الأسبوع والأسبوع المقبل لتغطي نقاط أخرى في عالم إدارة الأموال مثل: الأصول المالية، مؤشرات الأسهم وكيفية تداولها: شراء وبيع الأسهم والسندات والعملات، منصة التداول، والمواقع المالية المفيدة، وغيرها من مواضيع. وسيُجري الدكتور صليبي خلال ورشة العمل مسابقة استثمارية بين الطلاب حيث سيوزع عليهم أموالاً افتراضية للإستثمار في الأسهم، وبعد ثمانية أسابيع ستقدم الجامعة الأميركية للتكنولوجيا مكافأة وجائزة للطالب الفائز الذي حقق أعلى المكاسب والأرباح في سوق الأسهم.
وستعلن جامعة ال AUT عن ورشتين (مجانيتين) بغاية الأهمية تنطلقان يوم الجمعة في 10 آذار: الأولى عن المعلوماتية والبرمجة وذلك بالتنسيق والتعاون مع نقابة المهندسين في الشمال، والثانية عن “إدارة النقل واللوجيستية” وذلك بالتنسيق مع مرفأ طرابلس. وستراسل جامعة ال AUT مدارس طرابلس والشمال لإبلاغ طلابهم المهتمين بهذه الورش لتسجيل أسماءهم.
كما ستقيم الجامعة ورش عمل أخرى بإختصاصات مختلفة وهي كانت قد أعلنت في عدة مناسبات إستعدادها لتنظيم أية ورشة عمل في أي إختصاص يوجد عدد معين من الطلاب المهتمين به ومجاناً إيماناً من الجامعة برسالتها لدعم مجتمعها وشبابها خصوصاً في ظل هذه الظروف القاسية التي تعصف بالبلاد. 
 

اترك ردإلغاء الرد