ما مصير حقوق عمال الكهرباء؟

/فراس خداج- الأنباء الإلكترونية/

قضية مطلبية جديدة تعود الى الواجهة، حيث نفذ عمال ومستخدمو كهرباء لبنان اعتصاماً بعد توقفهم عن العمل داخل مكاتب المؤسسة في المبنى المركزي وكل الدوائر والمراكز التابعة لها، رافعين الصوت من أجل تحقيق مطالبهم.

نقيب عمال ومستخدمي كهرباء لبنان شربل صالح شدد في حديث لجريدة “الأنباء” الإلكترونية على ضرورة دفع الرواتب وملحقاتها للعمال والمستخدمين في أوقاتها مطلع كل شهر، كباقي موظفي القطاع العام والادارات والمؤسسات العامة بشكل كامل “لا أكثر ولا أقل”.

ولفت صالح الى معاملة المصارف لهم، وقال إن “بعض المصارف يتعاطى معنا بإيجابية والبعض الأخر يتعامل وكأن العمال والمستخدمين عبيد عندهم، الرواتب وملحقاتها خط أحمر يجب أن تدفع في أوانها”.

وعن شركات مقدمي الخدمات، أشار صالح إلى أننا “كنقابة لم نكن في يوم من الأيام على توافق معهم، وبهذا الموضوع الحل فيه والضغط على الشركات يتم عبر ادارة المؤسسة، علماً ان التمديد والتجديد لها مرفوض، والحل بيد الإدارة ووزارة الطاقة”.

وختم صالح لافتاً إلى أن “زيادة الرواتب هي الحل انطلاقًا مما تضمنته خطة التعافي، وبدأت الاتصالات مع المعنيين، والأمور باتجاه الحلحلة”، مؤكّداً أننا “نتخذ القرار بالاستمرار أو العودة عن الاعتصام وفق هذه المستجدات”.

اترك رد إلغاء الرد