روابط التعليم عند بري: للإسراع بصرف الرواتب

: ‏التقت روابط التعليم الرسمي الثانوي الأساسي المهني ولجنة المتعاقدين في التعليم الأساسي رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري بحضور النائب الدكتور اشرف بيضون والمسؤول التربوي المركزي لحركة أمل الدكتور علي مشيك حيث استعرضت الروابط الوضع المعيشي المزري الذي يعاني منه الأساتذة وعدم قدرتهم الوصول إلى مراكز عملهم، وبناء عليه تم عرض ما يلي:

أولا صرف متأخرات بدل النقل خلال الأسبوع القادم وعدم الانتظار حتى نهاية الشهر .

ثانيا انتظام دفع‏الرواتب الجديدة مع بداية كل شهر إضافة إلى بدل النقل تنفيذا لقانون الموازنة والصرف السريع لكافة المتأخرات عن العام الماضي .

ثالثا مطالبة وزير المالية الإفراج عن القروض الخاصة بوزارة التربية لكي تستطيع الوزارة صرف الحوافز الجديدة للأساتذة والمعلمين بالسرعة الممكنة

رابعا عدم تقيد السحوبات من صناديق المدارس والمعاهد والثانويات بسقف محدد من المصارف من أجل تمكينها من تسديد الكلفة التشغيلية و عدم تقيد المصارف لسحب الرواتب و الملحقات للملاك والمتعاقدين وصرفها دفعة واحدة

خامسا إقرار قانون العقد الكامل وبدل النقل والضمان الصحي للمتعاقدين.

من جهته أجرى دولة الرئيس اتصالا بوزير المالية وطالبه بالدفع الفوري لبدل النقل المتأخر وذلك خلال الأيام القادمة وقبل نهاية الأسبوع .

كما طالبه بالإسراع بإعداد جداول الرواتب الجديدة وصرفها بشكل منتظم كل شهر

وطلب دولة الرئيس الإفراج الفوري عن كافة القروض الخاصة بوزارة التربية والعمل على دفع الحوافز الجديدة في وقت قريب لكافة الأساتذة والمعلمين والمتعاقدين .

‏من جهة أخرى أجرى الرئيس بري اتصالا بحاكمية مصرف لبنان مطالبا إياهم بالضغط على المصارف في سبيل رفع سقف السحوبات للمدارس والثانويات والمعاهد وتحرير الرواتب كاملة للمعلمين والأساتذة ملاك ومتعاقدين.

لهذا الخصوص كلف دولة الرئيس النائب الدكتور اشرف بيضون بالمتابعة مع رؤساء الروابط يوم الأربعاء القادم في 23 – 11 – 2022 مراجعة وزارة المالية ومصرف لبنان لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاتصالات والعودة إليه لإبلاغه بالنتائج.

وقد وعد دولة الرئيس الروابط بإجراء ورشة تشريعية في القريب العاجل عنوانها تربوي لإقرار القوانين اللازمة للقطاع التربوي ملاك ومتعاقدين .

وختاما تجدد روابط التعليم الرسمي ولجنة المتعاقدين ثقتها بدولة الرئيس آملة من المعنيين الاسراع في تلبية هذه المطالب التربوية الملحة والمحقة انقاذا للعام الدراسي.

/بوابة التربية /

اترك ردإلغاء الرد