اختتام الاجتماع الثالث والعشرين لمجلس “آيرينا” في أبوظبي مندوبون رفيعو المستوى من 100 دولة ناقشوا استراتيجية الوكالة على المدى المتوسط وإعادة انتخاب مديرها العام

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 مايو 2022 – انتهت اليوم أعمال الاجتماع الثالث والعشرين لمجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” في أبوظبي بعد يومين من المباحثات حول استراتيجية الوكالة على المدى المتوسط وإعادة انتخاب مديرها العام.

وأعرب جميع أعضاء المجلس الـ 21 عن دعمهم الكامل لتجديد ولاية المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة فرانشيسكو لا كاميرا. وسيتم طرح مقترح التجديد لتصويت الدول الأعضاء في الوكالة خلال اجتماع جمعيتها العامة المقرر عقده مطلع عام 2023.

وعرض لا كاميرا رؤيته لعمل وتوجهات الوكالة من خلال استراتيجيتها متوسطة المدى حتى عام 2027. وقال بهذا الخصوص: “للمضي قدماً نحو تحقيق أهداف ’آيرينا‘، من الضروري جداً توقع مسار التغيير وفهم التأثيرات واسعة النطاق لتحول قطاع الطاقة. وعلى سبيل المثال، قبل أن يبدأ الاهتمام بالهيدروجين كأولوية رئيسية في سياسات الطاقة، كنا السباقين إلى دعم هذا القطاع على صعيد التكنولوجيا والسياسات والعوامل الجيوسياسية”.

وأكد لا كاميرا أن الوكالة تمثل جميع الدول، بدءاً من البلدان المتقدمة، مروراً بالاقتصادات الانتقالية والناشئة، وانتهاءً بالجزر الصغيرة. وشدد على أهمية تنوع أعضاء الوكالة كعامل أساسي لمساعدة المجتمع الدولي على المضي قدماً في مسار تحول قطاع الطاقة على نحو شامل ومرن وعادل للجميع.

واستعرض لا كاميرا جهود الوكالة في مجال المعادن الأساسية للقطاع، بما يؤكد مكانتها الريادية وسعيها الدائم لمواكبة الموضوعات الأبرز التي تساهم في دفع أجندة تحول قطاع الطاقة العالمي.

حول “الوكالة الدولية للطاقة المتجددة”

“الوكالة الدولية للطاقة المتجددة” هي وكالة حكومية رائدة تقود مسار تحول نظام الطاقة العالمي وتدعم بلدان العالم في الانتقال إلى مستقبل قائم على الطاقة المستدامة. وتعتبر الوكالة مركزاً عالمياً، ومنصةً رئيسيةً للتعاون الدولي، وملتقى لرواد السياسة والتكنولوجيا والموارد والمعرفة المالية المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة. يبلغ عدد أعضاء الوكالة 167 عضواً (166 بلداً إضافة إلى الاتحاد الأوروبي)، وتسعى أكثر من 17 دولة إضافية للانضمام إليها؛ وهي تعمل على تشجيع اعتماد واستخدام جميع أشكال الطاقة المتجددة في إطار سعيها المتواصل لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز سبل الحصول على الطاقة، وتحقيق أمن الطاقة، ودفع عجلة النمو الاقتصادي منخفض الكربون للوصول إلى مستقبل مزدهر.

معلومات الاتصال

آيرينا: نيكول بوكستالر، مسؤول الاتصال في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، nbockstaller@irena.org، 97124179951+

للاطلاع على أنشطة الوكالة: omwww.twitter.c

IRENA
International Renewable Energy Agency

اترك ردإلغاء الرد