نشاط ثقافي للسفارة الهندية في معرض رشيد كرامي

رعى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى، ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية التحضيرية لفعالية طرابلس السيدة مايا حلاب، النشاط الذي نظمته السفارة الهندية في لبنان بالتعاون مع وزارة الثقافة لمناسبة “اليوم العالمي العاشر لليوغا” في قاعة المؤتمرات في معرض رشيد كرامي الدولي، ضمن فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية للعام 2024، بحضور سفير الهند لدى لبنان محمد نور رحمن الشيخ ورئيسة مركز “ايليت ” للثقافة والتعليم السيدة ايمان كمالي درنيقة ومدرب اليوغا باسم حرب وحشد كبير من المهتمين.

ورحبت حلاب في كلمة للمناسبة، بالحضور وشكرت السفير والوفد المنسق لهذا النشاط، مشيرة إلى أن “الهند كانت وما زالت بلد الثقافات المتعددة والمتألفة مع بعضها مما جعلها البلد المميز في كل تناقضاته”.

وقالت: “اليوم نحن هنا لمناسبة اليوم العالمي لليوغا وموضوع المناسبة هذه السنة “تمكين المرأة” ورياضة اليوغا هي بحد ذاتها تدريب الروح والحسد على التكيف مع الحياة وظروفها المختلفة بثبات وأسلوب روحاني متجانس مع الواقع”.

وأعربت عن أملها بأن “يتكرر هذا النشاط سنويًا في مدينة طرابلس، مدينة العيش الواحد والحاضنة لكل فعالية ذات منفعة عامة”.

كما توجه السفير الهندي بكلمة شكر الى الوزير المرتضى لدعمه إقامة هذا النشاط ولتعاونه الدائم مع السفارة، متمنيًا على الجميع تعلم رياضة اليوغا لفوائدها على الروح والجسد معا.

ولفتت رئيسة مركز “ايليت ” السيدة درنيقة الى النشاطات الثنائية بين السفارة الهندية والمركز في مجال رياضة اليوغا في مدينة طرابلس، مما أسس لحضور هذه الرياضة في مجتمع المدينة ولاقت رواجا كبيرا، لافتة الى ان هدية الهند الى العالم هي رياضة اليوغا .

وبعد الانتهاء من جلسة اليوغا التي ادارها المدرب باسم حرب قدم السفير الهندي دروعا تذكارية الى كل من حلاب والسيدة ايمان كمالي درنيقة والمدرب باسم حرب.

اترك ردإلغاء الرد