“بورصة قطر” أكثر إيجابية بعد العيد

توقع تامر حسن المحلل المالي، أن يكون أداء بورصة قطر أكثر إيجابية بعد إجازة عيد الفطر المبارك، مدعوما بنتائج الشركات المدرجة التي أظهرت أرباحا أكثر من المتوقع حتى الآن.

وقال حسن، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن نحو 40 بالمئة من الشركات المدرجة ستكشف عن بياناتها المالية قبل العيد، و60 بالمئة ستكون بعده مباشرة، مشيرا إلى أن كل الدلائل تشير إلى تحقيق أداء أفضل من الذي تحقق في نفس الفترة من العام الماضي، والذي تزامن مع طفرة تنظيم قطر لكأس العالم FIFA قطر 2022.

وشهد مؤشر بورصة قطر، خلال الأسبوع الجاري، تراجعا بنسبة 2.440 بالمئة، قياسا بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي، ليفقد رصيده 252.420 نقطة، وينزل إلى مستوى 10090 نقطة، بضغط من قطاعي الخدمات والبضائع الاستهلاكية والبنوك والخدمات المالية.

وأوضح المحلل المالي، لـ”قنا”، أن نتائج الشركات وصلابة الاقتصاد لا تعكس بالمرة التراجعات الحاصلة في السوق، خاصة أنه تم تجاوز عددا من العوامل الخارجية المؤثرة في أسواق المال، على غرار أزمة المصارف في الولايات المتحدة وفي بعض الدول الأوروبية، بالإضافة إلى التوجه نحو الاستقرار في رفع نسب الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

واعتبر تامر حسن أن المطمئن في بورصة قطر في الوقت الحالي أن الجميع محتفظ بأسهمه، وأن أحجام التداولات ناتجة عن مضاربات فردية.

وكشف التقرير الأسبوعي لبورصة قطر عن تراجع في القيمة السوقية بنهاية تعاملات الأسبوع إلى 587.674 مليار ريال، مقارنة بمستواها في الأسبوع الماضي الذي بلغ 601.473 مليار ريال، فيما سجلت قيمة تداولات الأسهم نحو 1.904 مليار ريال، من خلال بيع 688.351 مليون سهم، نتيجة تنفيذ 68.842 صفقة في جميع القطاعات.

/الأنباء القطرية/

اترك ردإلغاء الرد