قائمة بأفضل الألعاب على “بلاي ستايشن 5” للعام 2022

يعود نجاح “بلاي ستايشن 4” الذي تحقّق في المرحلة المنصرمة إلى مكتبة الألعاب الممتازة بجزء كبير، إذ تضمّنت بعضاً من أفضل ألعاب الجيل الماضي، ممّا حفّز اليومَ “بلاي ستايشن 5″ على تكرار هذا النجاح، بالرغم من بعض العوائق التي يجب عليها أن تتخطّاها.

لذلك، يبدو مرجّحاً أن يلجأ المطوّرون إلى وحدة التحكّم الجديدة من “سوني” التي تتمتّع بأفضليّة في ما يتعلّق بمكتبة الألعاب، وذلك بفضل مجموعة “PS Plus”، التي منحت مالكي “بلاي ستايشن 5” على الفور إمكانيّة الوصول إلى بعض أكبر ألعاب “بلاي ستايشن 4” الناجحة.
 
تتميّز وحدة التحكّم الجديدة بوجود ألعاب مميّزة مثل “سبايدرمان” من “مارفل”، و”Returnal”، بالرغم من اصطدام الشركة المصنّعة ببعض العقبات والتأخيرات الرئيسيّة، وإن استمرّت التجارب المميّزة.
 
مع وضع ذلك في الاعتبار، قام موقع “Digital Trends” بتجميع قائمة لأفضل الألعاب المتوافرة حاليّاً على “بلاي ستايشن 5″، إليكم أبرزها:
 
 
“هورايزون فوربيدن ويست” – Horizon Forbidden West

“هورايزون فوربيدن ويست” هي تتويج لكلّ الأعمال المتعلّقة بالحرب لمطوّر اللعبة “Guerrilla”. هي لعبة “أكشن” مع قصة رائعة وشخصيّات مصمَّمة بعناية. تضمّ اللعبة بعضاً من أجمل الصور والمشاهد على الإطلاق، بالإضافة إلى آليّات اللعب المحسّنة عن سابقتها من الألعاب. وقد أصبح من الأسهل بكثير اجتياز المراحل وهزيمة الأعداء والتقدّم خلال القصة، في ظلّ ندرة الألعاب المشابهة لـ”هورايزون”، ممّا يمنحها ميزة على المنافسين.

“خاتم إلدن” – Elden Ring

تجاوزت لعبة “خاتم إلدن” التوقّعات بتميّزها بقصّة جيّدة ومليئة بالغموض؛ ومن أعظم نقاط القوة في اللعبة هي استعانتها بالكتّاب والروائيّين لكتابة قصّتها. وذكر خبراء الألعاب أنّ كلّ شبر من هذه اللعبة مصمّم بدقّة، مع الكثير من الأسرار التي يجب الكشف عنها أثناء اللعب.

Returnal

تدور قصة “Returnal” حول مراحل حزن الشخصية الرئيسية “سيلين”، التي تبدأ بالتقدّم في اللعبة عندما تتمكّن من قبول مصيرها. تسلّط نهاية اللعبة الضوء على حادث سير مأساويّ أدّى إلى وفاة ابن “سيلين”، حين كانت برفقته؛ وقد صُمّم كلّ شيء في اللعبة لتقبّل هذا الحزن.

Deathloop

هي واحدة من أكثر ألعاب “بلاي ستايشن 5” شهرة، حيث الشخصيّة الرئيسيّة قاتل عالق في حلقة زمنيّة، وقد عُيّن للقضاء على ثمانية أهداف على جزيرة قبل منتصف الليل؛ فإذا بقي واحد منهم على قيد الحياة، سيؤدي ذلك إلى إعادة الحلقة الزمنية وبدء المهمّة من الصّفر.
 

تتميّز اللعبة أيضًا بوضع متعدّد اللاعبين، حيث يُمكن للّاعبين غزو مناطق بعضهم البعض وإحداث الفوضى.

It Takes Two

قد تكون “It Takes Two” أفضل لعبة متعدّدة اللاعبين من نوعها. إنّها لعبة ثنائيّة اللاعبين من تأليف استوديوهات “Hazelight”. وبدلاً من وضع اللاعبين في مواجهة بعضهم البعض، تأخذ اللعبة منحًى تعاونيّاً يحلّ فيه اللاعبون الألغاز معاً. يتميّز كلّ مستوى بآليّات جديدة تماماً مختلفة عن غيرها، ويخوضها اللاعبون طوال مغامرة تستغرق 12 ساعة.


Tales of Arise

تدور حول “رينا”، الذي حكم كوكب “دهنا” على مدى 300 عام، ناهباً موارده، ومجرّداً سكّانه من كراماتهم وحريّاتهم، ما يشبه استبداد الحكومات في العالم الحقيقيّ. تبدأ اللعبة بشخصيّتين، وُلدتا في عالمين مختلفين، وتتطلّع كل واحدة منهما إلى تغيير مصيرهما وخلق مستقبل جديد. وأبرز ما في اللعبة هو الأسلوب الفنيّ الرائع، الذي يستوحي الإلهام من اللوحات المائيّة.

قنا: جسر الأرواح – Kena: Bridge of Spirits

هي ليست لعبة ذات ميزانية كبيرة، لكنها بالتأكيد تبدو ثريّة وباذخة. تمّ تطويرها بوساطة “Ember Lab”، وهو استوديو للرسوم المتحركة تحوّل لاحقاً إلى مطوّر للألعاب الإلكترونيّة. في “قنا”، يأتي بطل الرواية إلى قرية مهجورة أفسدتها الأرواح، حيث يُواجه ثلاث أرواح مضطربة، يجب تخطّيها للوصول إلى الجبل المقدّس.

الرجل العنكبوت: مايلز موراليس – Spiderman: Miles Morales

اللعبة تأتي استكمالاً لـ”سبايدرمان” من “مارفل، وتصوّر كفاح مايلز (الشخصيّة الرئيسيّة) لتحقيق التوازن بين واجبات شخصيّته المدنيّة ودوره كرجل عنكبوت؛ وذلك بعدما أصبح موطنه “هارلم” مهدّداً بحرب بين شركة “روكسون” وعصابة “Tinkerer”.

أسّاسين كريد: فالهالا – Assasin’s Creed: Valhala

يتحكّم اللاعبون بشخصيّة أيفور فارينسدويتر، أحد مهاجمي الفايكنغ، الذي يتورّط في صراع عمره قرون بين جماعة “أساسين” أثناء محاولته إنشاء عشيرة جديدة للفايكنغ في إنكلترا.

/ النهار /

اترك رد إلغاء الرد