النزوح بين بو حبيب وفريجسن

التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب سفير رومانيا لدى لبنان رادو كاتالان مارداري وتم البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استقبل بو حبيب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان إيفو فريجسن وتم البحث في ملف النزوح السوري وكيفية الاستمرار في التعاون مع الوكالة مستقبلا.

وكان بو حبيب اختتم زيارته الى المملكة الأردنية بلقاء مع عدد من أبناء الجالية اللبنانية، في سفارة لبنان في عمان حضره رئيسة «الرابطة الأردنية-اللبنانية»، سامية الصلح منكو، ورئيس «اللجنة الإدارية» للجالية، فؤاد أبو حمدان، ورئيس «منتدى الاعمال الاردني-اللبناني»، نسيم الدادا، وراعي أبرشية مار شربل المارونية في عمّان، الخوري جوزف سويد، وممثل منظمة «الفاو» في الأردن، نبيل عسّاف، وعدد كبير من أبناء الجالية.

وشدّد بو حبيب خلال اللقاء على «ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت»، وعلى «حل قضية النزوح السوري الذي يشكل عبئا كبيرا  على الاقتصاد اللبناني وبات يهدّد الاستقرار ومستقبل البلد وهويته».

والتقى بو حبيب في السفارة اللبنانية مع كل من سفيري مصر وفرنسا وممثلة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن وتطرق الحديث إلى مشروع الربط الكهربائي مع الأردن واستقدام الغاز من مصر، والشروط التي يضعها البنك الدولي للتمويل، الى جانب قضية النازحين السوريين في لبنان وعدم تفهم بعض المجتمع الدولي للموقف اللبناني في هذا الملف.

اللواء

اترك ردإلغاء الرد