نائب سوري: “وقف تعليم النازحين هو ترجمة لمنطق العدالة التربوية”

بوابة التربية: بعد قرار وزارة التربية اللبنانية المتمثل بتصريح مدير عام التربية عماد الاشقر بتوقف الدروس في فترة ما بعد الظهر للطلاب السوريين تزامناً مع توقف الدروس لفترة قبل الظهر للطلاب اللبنانيين، جاءت المواقف داعمة لهذه الخطوة من نواب وتربويين وإعلاميين وإعتبرتها حق من حقوق التعليم لكل طفل.

ولم تخلُ أيضا من المواقف المعارضة “شطح” بها البعض من الداخل اللبناني وبقايا من الإتلاف السوري المعارض ووصفت القرار بالتعصّب.

تواصل موقع “بوابة التربية” مع النائب د. نضال العلو العضو في لجنة التربية والتعليم في مجلس الشعب في سوريا بهذا الخصوص فكان له التعليق الآتي:

“الأشقاء اللبنانيون هم حريصون على تعليم كل طفل بغض النظر عن جنسيته او عرقه ولبنان وسوريا كانا وما يزالان يصدران الى المنطقة والعالم العلم والثقافة ولا ننسى بيروت أم الشرائع.

القرار الذي أطلقته وزارة التربية اللبنانية بشخص مدير عام التربية التابع لوزارة التربية والتعليم العالي اللبناني بتوقف الدورس في فترة ما بعد الظهر ليس إلا ترجمة لمنطق العدالة التربوية وحق التعلّم لكل طفل وطالب متواجد على الاراضي اللبنانية وعلى الجهات المانحة فهم ذلك، ولبنان أثبت ذلك في السنوات المنصرمة، وغير صحيح ما حاول البعض تسويقه وإتهام القرار بالتعصّب ونستنكر هكذا تصريحات في زمن المحاولة البائسة للتدويل التربية اللبنانية.

وختم: نحن مع حق التعلّم للطالب السوري واللبناني وغيرهما سواسية كأسنان المشط..’.

اترك ردإلغاء الرد