نتنياهو يوجّه رسائل تهديد لطهران وحزب الله

ذكّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران و«حزب الله»، بخطوط بلاده الحمراء، وذلك خلال زيارة تفقدية لمقر القيادة الشمالية، برفقة وزير الدفاع يواف غالانت، لتقييم الوضع الأمني.

ووجه نتنياهو، رسائل تهديد لطهران و«حزب الله»، قال فيها إن «العدو الرئيسي الذي نواجهه هو النظام الإرهابي في إيران ونقاتله في سورية ولبنان، من يحتاج إلى تذكيره بخطوطنا الحمراء في هذا الأمر… سيتلقاه».

وبحسب بيان لمكتب رئيس الحكومة مساء الأربعاء، أكد نتنياهو، «نحن مصممون على محاربة محاولات إيران تطوير ترسانة نووية. نحن مصممون على محاربة أي محاولة من جانبها، لتوطيد وجودها على حدودنا العسكرية الشمالية في سورية، ومحاولات حزب الله شن عدوان علينا من لبنان».

من جهته، قال غالانت إن «المؤسسة العسكرية ستمنع إيران من توطيد نفسها في سورية وستقطع قنوات نقل الأسلحة الإيرانية إلى لبنان وحزب الله».

وذكرت القناة 12، أن زيارة نتنياهو وغالانت للقيادة الشمالية، هي رسالة في حد ذاتها للبنان وسورية وإيران، وتأتي بعد أيام من رسو سفينة حاويات إيرانية في ميناء اللاذقية السوري، الذي تعرض لهجوم قبل عام، ونتيجة لذلك أغلقت قناة نقل الأسلحة من إيران، بينما يشتبه الإسرائيليون في أن دمشق وطهران، تحاولان تجديده.

/ المركزية /

اترك ردإلغاء الرد