“الموت للديكتاتور”… هتافات “ليليّة” ضد خامنئي في إيران

بالتزامن مع الإدانات الدولية للنظام الإيراني بسبب إعدام الشابين المتظاهرين محمد مهدي كرمي، ومحمد حسيني، انطلقت مسيرات احتجاجية في منطقتين على الأقل بالعاصمة الإيرانية طهران، بالإضافة إلى مدن إيرانية أخرى.

ومن جهة ثانية، نظم عدد من الأشخاص في منطقتي طهران بارس، وهفت حوض نارمك، مساء أمس السبت، تجمعاً ومظاهرة في الشارع، إحياء لذكرى مقتل 176 راكباً على متن الطائرة الأوكرانية التي سقطت بصواريخ الحرس الثوري الإيراني، واحتجاجا على إعدام محمد مهدي كرمي، ومحمد حسيني. وشهدت 14 منطقة على الأقل في طهران، ومنطقتان في كرج ومناطق في مدينة أراك ومدن أخرى، مساء السبت، شعارات مناهضة للنظام.

واحتج المتظاهرون في منطقة طهران بارس، مساء أمس السبت، على إعدام محمد مهدي كرمي، ومحمد حسيني، وخرجوا في الشوارع مرددين هتافات مناهضة للنظام الإيراني، مثل “إذا قتل شخص سيقف خلفه ألف شخص”.

وفي منطقة هفت حوض نارمك، شارك عدد من المتظاهرين في الاحتجاجات، مساء أمس السبت، تنديدا بإعدام أحد المتظاهرين، ورددوا هتافات “لا نريد نظاماً يحكم بالإعدام”، و”الموت للنظام قاتل الأطفال”، و”الموت لخامنئي”.

ومن المناطق الأخرى في العاصمة التي شهدت ترديد هتافات ليلية: أمير أباد، وولي عصر، ومرزداران، وبونك، وشارع فردوس، وستارخان، وولنجك، ودربند، وسعادت آباد، وشارع دولت، وباسداران، وجردن، وظفر، ونارمك، ومنطقتا جوهردشت، وحسين آباد كرج، بالإضافة إلى عدة مناطق في أراك وعدد من المدن الأخرى.

وفي منطقة أمير آباد، هتف المتظاهرون ليلاً “خامنئي الضحاك سنقتلك” وفي ستار خان احتج عدد من المواطنين على إعدام المتظاهرين مرددين هتافات مناهضة للنظام مثل “كل شخص يقتل سيقف خلفه ألف شخص”، و”الموت للديكتاتور”، و”الموت لخامنئي”.

وردد عدد من أهالي منطقة مرزداران ومن منطقة بونك، مساء أمس السبت، شعارات مثل: “هذا العام هو عام الدم، سيسقط فيه خامنئي”، و”الاعتداء، الجريمة، الموت لهذا النظام”.

وفي شارع فردوس، احتج المتظاهرون على إعدام كرمي وحسيني بهتافات: “الموت للجمهورية الإسلامية”، و”الموت لخامنئي”.


كما هتف المتظاهرون “الموت للنظام قاتل الأطفال”، و”الموت للديكتاتور” في مناطق من شارع ولي عصر.

وشهدت منطقتا ولنجك، ودربند في طهران أيضا شعارات ليلية واحتجاجا على إعدام محمد مهدي كرمي، ومحمد حسيني، مساء أمس السبت. وردد سكان هذه المناطق شعارات مثل “الموت للديكتاتور”، و”الموت لخامنئي”، و”الموت للجمهورية الإسلامية”.

وفي سعادت آباد بطهران، احتج المتظاهرون على إعدام محمد مهدي كرمي، ومحمد حسيني من أعلى منازلهم بهتافات “الموت لخامنئي القاتل”، و”الموت لخامنئي الجلاد”، و”الموت لجمهورية الإعدام”، و”الموت للنظام القاتل”.

وردد المتظاهرون في مناطق باسداران وجردن، مساء أمس السبت، هتافات مثل “الموت للنظام القاتل للأطفال”، و”الموت لخامنئي القاتل”.

وفي شارع دولت في طهران، هتف عدد من المواطنين ضد النظام بـ”الموت لخامنئي”، و”الموت للديكتاتور”، و”خامنئي الضحاك سنقتلك”، احتجاجاً على إعدام محمد حسيني ومحمد مهدي كرمي.

وفي شارع ظفر بطهران هتف عدد من المواطنين: “الموت للنظام قاتل الأطفال”، و”الموت للجمهورية الإسلامية”.

وكانت جوهردشت كرج أيضا مسرحاً لشعارات مناهضة للنظام، مساء أمس السبت. وردد المتظاهرون في جوهردشت هتافات “الموت لخامنئي” و”الموت للديكتاتور”.

وشهدت منطقة حسين آباد كرج، بالقرب من سجن كجويي، الذي اعتقلت فيه 15 من المتظاهرات منذ 5 أيام شهدت إضرابًا عن الطعام، وهتافات مناهضة للنظام، مساء أمس السبت. وردد المتظاهرون في حسين آباد كرج: “الموت للباسيج”، و”الموت لخامنئي”، و”الموت للحرس”.

وفي محافظة مركزي، احتج عدد من أهالي أراك على إعدام محمد حسيني، ومحمد مهدي كرمي، مساء أمس السبت ورددوا هتاف “الموت لخامنئي قاتل الأطفال”، و”الموت للنظام قاتل الأطفال”.

/ Iran international /

اترك رد إلغاء الرد