السفارة الفرنسية نظمت اليوم الأولمبي في الجامعة الانطونية

نظمت السفارة الفرنسية بالتعاون مع “سبورتس أكاديمي سكول” وتحت اشراف اللجنة الأولمبية اللبنانية، “اليوم الأولمبي” خلال يوم رياضي طويل  استضافته المنشآت الرياضية للجامعة الأنطونية.

وشارك اكثر من 300 رياضي ورياضية من 12 مدرسة  بهدف اختيار عشرة متطوعين  لبنانيين للمشاركة في تنظيم دورة الألعاب الاولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس سنة 2024.

وتبارى الرياضيون في عدد من الالعاب الجماعية والفردية في اجواء من المنافسة والتحدي والروح الرياضية .

وأقيم حفل الافتتاح الرسمي بحضور ممثلة السفارة الفرنسية سيلفي لامي والامين العام للجنة الاولمبية العميد المتقاعد حسان رستم وامين الصندوق خضر مقلد وعضو اللجنة وليد دمياطي (رئيس لجنة الرياضة للجميع ) والمحامي ابراهيم الشويري مستشار وزير الشباب والرياضة وعميد كلية العلوم الرياضية في الجامعة المضيفة الأب جان العلم ومدير “سبورتس أكاديمي سكول” جورج عساف ومساعدته سفيرة “الأسبوع الأولمبي” مارجولين دوبورد واهالي اللاعبين واللاعبات ومدربين والفرق الرياضية المشاركة في “اليوم الأولمبي” ومدربيهم ورجال الصحافة والاعلام من وسائل اعلام محلية وخارجية.

النشيد  الوطني اللبناني فالفرنسي فدخول الفرق الرياضية المشاركة على وقع الموسيقى، ثم كلمة ممثلة السفارة الفرنسية سيلفي لامي التي تحدثت عن أهمية هذا النشاط الرياضي المدرسي لاختيار 10 متطوعين سيشاركون في تنظيم أولمبياد باريس -2024 .

ووجهت الشكر الى اللجنة الاولمبية والى الجامعة الأنطونية والى “سبورتس أكاديمي سكول” وكل من ساهم في اقامة هذا اليوم الرياضي الطويل.

وذكرت ان “الرياضة هي محبة وتضامن ووحدة”.

بدورها تحدثت دوبورد باسم “سبورتس أكاديمي سكول ” التي تأسست في العام 2015 ، شاكرة السفارة الفرنسية  والقيمين على الجامعة الأنطونية لايلائها  الرياضة الأهمية الكبيرة والاتحادات التي تعاونت مع المنظمين.

الكلمة الثالثة لدمياطي تلته بطلة التزلج على الثلج مانون عويس، التي سبق ان شاركت في الأولمبياد الشتوي الذي اقيم منذ عدة اشهر في بكين(الصين)، وأعلنت افتتاح “اليوم الأولمبي” وسط تصفيق الحاضرين.

ثم تلي قسم اللاعبين والحكام والمدربين.

وانطلقت المسابقات بحضور سفراء  “اليوم الأولمبي”  لاعب منتخب فرنسا وكابتن فريق اولمبيك ليون بكرة القدم ليو دوبوا والرامية الدولية راي باسيل والعداء البارالمبي أرز زهر الدين والمتزلجة الدولية مانون عويس. وغابت العداءة عزيزة سبيتي لوجودها خارج لبنان .كما حضر لاعبون بارزون في العديد من الرياضات وعلى رأسها كرة السلة وكرة القدم.

/ الوكالة الوطنية /

اترك رد إلغاء الرد