كأس العالم 2022: البرتغال تفوز بصعوبة على غانا

سجل كريستيانو رونالدو من علامة الجزاء في مرمى غانا، في أولى مباريات البرتغال في المجموعة الثامنة، ليصبح الدون بذلك أول لاعب في التاريخ يسجل في خمس دورات مختلفة من بطولة كأس العالم (2006-2010-2014-2018-2022).

وترقب عشاق كرة القدم ظهور رونالدو في المونديال القطري بعد الجلبة التي أثارتها تصريحاته خلال لقائه التليفزيوني قبل أيام من بدء البطولة، والتي قال فيه إنه لا يحترم المدرب إريك تين هاغ، وكيف شعر بالخيانة في مانشستر يونايتد، ليفسخ النادي عقد اللاعب قبل يومين.

وتمكن البرتغاليون من بسط سيطرتهم على مجريات الشوط الأول، رغم تحركات محمد قدوس في الهجمات العكسية والتي شكلت خطورة نسبية.

وفي الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء للبرتغال في الدقيقة الرابعة والستين، إثر عرقلة كريستيانو رونالدو، ليحولها صاحب الكرة الذهبية خمس مرات إلى هدف.

لكن سرعان ما عادل أندريه أيو النتيجة لغانا من تمريرة قدوس في الدقيقة الثالثة والسبعينوبعدها بدقيقتين سجل جواو فيلكس الهدف الثاني للبرتغال، ثم أضاف البديل رافائيل لياو ثالث أهداف المنتخب الملقب بـ”برازيل أوروبا”.

لكن عثمان بوكاري قلص الفارق قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، ما زاد من حماسة الغانيين وتوتر رونالدو، الذي كان يجلس ضمن البدلاء بعد استبداله في الدقيقة 87.

/بي بي سي عربية /

اترك رد إلغاء الرد