لقاء كشفي في طورا: لمزيد من القوة والتعاون

نظمت جمعية كشافة الرسالة الاسلامية (مفوضية جبل عامل) وجمعية رواد كشافة الرسالة الاسلامية (دائرة جبل عامل ) لقاء كشفيا في بلدة طورا تحت عنوان (كشاف يوم كشاف للابد) حضره رئيس بلدية طورا محمد حيدر ومفوض جبل عامل قاسم حيدر ومدير دائرة جبل عامل قاسم صفا وعدد من القيادات الكشفية في البلدات والمناطق.


استهل اللقاء بكلمة ترحيبية لقائد فوج “المجاهدون” في طورا حيدر دهيني .
ثم القى صفا كلمة اشار فيها الى “أهمية استحضار التاريخ العريق لكشافة الرسالة الاسلامية في العمل الكشفي والوطني والثقافي والانساني”.

اضاف :ان هذا التاريخ يجب ان يكون حافزا ايجابيا من اجل الاستمرار في هذا النهج الذي اسسه الامام القائد السيد موسى الصدر ويرعاه دولة الرئيس نبيه بري”.

كما القى حيدر كلمة رأى فيها “ان هذا اللقاء يجدد في القادة الكشفيين الجدد روح المثابرة والعطاء عندما يشاهدون رواد الرسالة وشموعها يصرون على متابعة العمل الكشفي على قاعدة عنوان اللقاء “كشاف يوم كشاف الى الابد”.


وتمنى حيدر ان تستمر هذه اللقاءات لما لها “من الاهمية في رفد الحركة الكشفية بمزيد من القوة والتعاون”.
والقى رئيس البلدية كلمة رحب فيها بالحضور، مشيرا الى “أهمية استفادة القديم من الجديد لان الخبرة بالعمل الاجتماعي والكشفي هي تراكم وتجارب الايام”.


وكانت مداخلات لعدد من الحاضرين، أبرزها لنسيمة دهيني التي تمنت “ان تتوج هذه اللقاءات والاقوال بالافعال ورسم طريق واضح اساسه الايمان بالله لمواجهة الافات الاجتماعية التي تغزوا مجتمعنا وهي اخطر من كل الاعداء والخصوم”.

/الوكالة الوطنية للإعلام/

اترك رد إلغاء الرد