سلّوم بعد لقائه جعجع: سنشهد الأسبوع المقبل انفراجات مع تسليم المزيد من الأدوية

التقى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في معراب نقيب الصيادلة جو سلوم في حضور عضو مجلس النقابة بهية فاضل، الامين العام لحزب “القوات” غسان يارد، الامين المساعد لشؤون المصالح نبيل ابو جودة، رئيسة مصلحة الصيادلة في “القوات” هيلين شماس.


وبعد اللقاء، اشار سلّوم الى انه “اطلع جعجع على عمل نقابة الصيادلة للحفاظ على الهوية الدوائية للبنان وعلى جودة الدواء ونوعيته وقدرة المريض على شرائه”، معتبرًا أن “اللقاء دائمًا إيجابي ومنتج مع “الحكيم””.


ولفت إلى أنه عرض معه “الخطة المتّبعة من قبل النقابة بالاضافة الى استراتيجية الدواء القائمة على دعم الصناعة المحلية وحرّيّة الاستيراد، فضلًا عن أهمية الحفاظ على المكاتب العلمية والمختبر المركزي والبطاقة الدوائية”.
وردًا على سؤال، أعلن سلّوم أننا “سنشهد الأسبوع المقبل انفراجات معيّنة مع تسليم المزيد من الأدوية تزامنًا مع صدور المؤشر الدوري لتسعيرة الدواء، الامر الذي سيعكس ارتياحا لدى المستوردين واطمئنانًا بأن خسارتهم لن تكون كبيرة بعد الآن”.


كما أكد أن “الأهم يبقى في توزيع الأدوية على الصيدليات لكي تتمكن بدورها من تأمينها للمريض، ولا سيما أننا نقف إلى جانبه في أحلك الظروف”.
أما في موضوع أدوية السرطان، فتحدث عن “تحرك نقابة الصيادلة الذي أسفر عن تأمين 35 مليون دولار شهريًا لمدة 4 اشهر تكفي لتغطية %60 الى %70 من حاجة الأدوية السرطانية والأمراض المستعصية”، آملاً الوصول إلى “حل شامل لأزمة الدواء وألا يقتصر الحل فقط على أدوية السرطان”.

/الوكالة المركزية للإعلام/

اترك ردإلغاء الرد