المكاري يعرض مع وفد مصري التعاون الثنائي

استقبل وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري في مكتبه في الوزارة وفدا إعلاميا مصريا، ضم عضو مجلس الشعب ورئيس تحرير جريدة “النهار” أسامة شرشر، نائب رئيس تحرير جريدة “الأهرام” المصرية محمد ثابت، في حضور رئيس تحرير موقع “هلا صور” الدكتور عماد سعيد والاعلامي فادي سعد. 

وقال شرشر بعد اللقاء: “كان اللقاء مع وزير الاعلام مفعما بالامل، والوزير المكاري هو مهندس الاعلام اللبناني الذي نثق بأنه لطالما جسد  الحرية الحقيقية”. 

أضاف: “تطرقنا الى العلاقة الاعلامية المصرية – اللبنانية، وتحدث الوزير المكاري عن لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكدنا القواسم المشتركة بين شعبينا. ان لبنان ومصر مقبلان على المزيد من التواصل الاعلامي واللقاءات، والمزيد من العلاقات المشتركة  الثنائية”. 

ولفت الى ان “مؤسسة “الاهرام” أنشأها لبنانيون وروز اليوسف أيضا. فهناك قواسم مشتركة عدة بين الشعبين اللبناني والمصري وخصوصا الفن الجميل الجامع بينهما، الى جانب المفكرين والباحثين والمثقفين، فلبنان ومصر هما من ادوات التنوير في عالمنا العربي”. 

من جهة أخرى، التقى المكاري، وفداً من الحزب السوري القومي الاجتماعي ضمّ عميد الإعلام معن حمية، عميد القضاء ريشار رياشي وعضو المجلس الأعلى جورج جريج، في حضور مدير مكتب الوزير العميد انطوان المكاري والمستشار بطرس فرنجية.

عرض المجتمعون شؤونا اعلامية والأوضاع العامة، وأكدوا أن المرحلة تتطلب بذل مزيد من الجهود للتوصل الى انتخاب رئيس للجمهورية وانطلاق العمل المؤسساتي بما يؤمّن الاستقرار ويثبّت الوحدة الوطنية ويحصّن البلد في مواجهة كل التحديات.

ورأوا أنّ أحد أهم عوامل التحصين هو احترام الدستور وتطبيق القانون، خصوصاً لجهة صون حرية التعبير وحصانة المؤسسات الاعلامية، لأنه إذا لم تكن الحريات والمؤسسات الاعلامية مصونة يكون البلد كله في خطر.

/ المركزية /

اترك رد إلغاء الرد