الحلبي سلّم بري دستور المناهج التربوية

أشار وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، إلى “أننا تشرفنا بلقاء رئيس مجلس النواب، وذلك لتسليمه نسخة من الاطار الوطني لمناهج التعليم العام قبل الجامعي، الذي تم إعداده في المركز التربوي للبحوث والإنماء بالشراكة مع جميع المعنيين في التربية، من جميع العائلات المكونة للمجتمع اللبناني وعن المؤسسات التربوية”.

ولفت، خلال اللقاء الذي حضره وفد من المركز التربوي للبحوث والانماء، إلى أنّ اللقاء يأتي “في اطار جولة على الرؤساء بدأناها السبت في بعبدا واليوم مع بري وبعد عودة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي من الخارج للاغتناء بملاحظاتهم حول الاطار الذي نعتبره بمثابة دستور المناهج التربوية بعد إقراره في الهيئة الوطنية العليا للمناهج المدعوة للإجتماع غداة عيد الاستقلال”.

وأشار الحلبي، إلى أنّ “المرحلة المقبلة ستكون مخصصة لوضع المناهج المتآلفة مع الاطار وذلك على مستوى المواد الدراسية، ومن بعدها يبدأ تأليف الكتب المدرسية الجديدة وإعتمادها”.

كما استقبل بري نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال سعادة الشامي، حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية ومسار الحوار مع صندوق النقد الدولي.

/النشرة /

اترك رد إلغاء الرد