لابيد: الترسيم مع لبنان تاريخي

لابيد: الترسيم مع لبنان تاريخي. نتنياهو: لابيد إستسلم لـ”حزب الله” وغانتس: لم نتنازل قيد انملة


قال رئيس وزراء إسرائيل يائير لابيد: الاتفاق مع لبنان إنجاز تاريخي سيعزز أمن إسرائيل ويضخ المليارات في الاقتصاد الإسرائيلي ويضمن استقرار حدودنا الشمالية وسيتم عقد اجتماع للحكومة الأمنية المصغرة وللحكومة الأربعاء للموافقة على الاتفاق.

من جانبه، قال وزير دفاع إسرائيل بيني غانتس: لم نتنازل قيد أنملة في اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان. اضاف: سنعرض اتفاق ترسيم الحدود مع لبنان على الجمهور بشفافية.

في السياق، ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، ​بنيامين ​نتانياهو​، في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، أن “رئيس الوزراء الاسرائيلي ​يائير لابيد​ استسلم لـ”حزب الله”، ولا يمكن أن يكون رئيسا للوزراء”.

وكان أشار في رسالة جهها إلى الإسرائيليين، إلى أنه “لدي رسالة مقلقة للغاية لكم”، موضحًا أنّ أمين عام “​حزب الله​” ​السيد حسن نصرالله​، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لاببيد. في إشارة إلى مفاوضات ترسيم الحدود البحرية.

واعتبر، في تصريح مسجل نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أنّ “لابيد ينوي تسليم لبنان دون أي رقابة أو سيطرة من إسرائيل، احتياطياتنا من الغاز” في ​كاريش​، “التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، والتي سيستخدمها حزب الله لشراء آلاف الصواريخ والصواريخ التي تستهدف المدن الإسرائيلية”

/المركزية/

اترك رد إلغاء الرد