فيلم “هيك بدن”!!



برعاية الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة وصل فيلم “هيك بدن” من اخراج أنطوني اسطفان مرشاق الى نهائيات مهرجان ازميت الدولي للافلام القصيرة في تركيا من بين 548 فيلما مشاركا.

اراد الطالب والمخرج اللبناني انطوني مرشاق ايصال رسالة مفادها ان الاعراف الاجتماعية تبقى احيانا اقوى من كل القوانين وركز في سيناريو الفيلم على عناصر مهمة ومواضيع مؤثرة ومرتبطة بالذهنية الذكورية للمجتمع والممارسات المغلوطة كالعنف الاسري والاغتصاب والعار والعرض وضغوطات الاهل للدفاع عن الشرف …هذا الى جانب العنف القانوني الممارس على النساء والفتيات.

“هيك بدن” فيلم يتحدث عن فتاة عشرينية «ليلى» أُجبرت على الزواج من ابن عمها بعد أن اغتصبها، وذلك بموافقة وتأييد أهلها، وبعد حفل الزفاف تعود إلى منزلها وترفض الزواج منه، وتقيم دعوى ضده في المحكمة التي لم تنصفها في الحكم النهائي.

هو فيلم قصير من 17 دقيقة بإمكانات متواضعة، تمكن من خلاله المخرج أنطوني مرشاق وزملاؤه من الجامعة اللبنانية من حجز مقعد لمشاريعهم في مهرجانات دولية

الفيلم كتابة واخراج انطوني مرشاق، تمثيل كايتي يونس وكميل يوسف تصوير عماد ابو جودة… أمام لجنة تحكيم دولية سيُنافس الفيلم اللبناني “هيك بدّن” خمسة أفلام من فرنسا وبريطانيا وتايلاند وتركيا وصربيا، على أن يشارك في مهرجان بيروت للأفلام أواخر العام الجاري.

/journalistwomen/

اترك رد إلغاء الرد