منتدى الرياض: الحياة الأُسريَّة في العصر الرقمي

/ترجمة زائدة محمد الكنج الدندشي- الرائد نيوز/

سيكون تأثير التكنولوجيا الرقمية على تماسك الأسرة في الشرق الأوسط، ودور الأسرة في مواجهة إدمان الأطفال على الأجهزة الإلكترونية، من ضمن الموضوعات التي سيتم تناولها في منتدى الأسرة الخليجية الذي سيعقد في الرياض.

وسيشارك متخصصون، باحثون، وشخصيات بارزة من المنطقة ومن جميع أنحاء العالم في المنتدى الذي سيستمر لمدة يومين، ونظمه مجلس شؤون الأسرة السعودي بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

يعقد المنتدى وهو الأول من نوعه في المنطقة في الفترة من 14 إلى 15 أيلول تحت عنوان “الفرص المستقبلية والتحديات التى تواجه الاسرة في الخليج”.

كما سيتم استكشاف الواقع الافتراضي وتأثير تقنيات الواقع المعزز على تماسك الأسرة في الخليج، في الوقت الذي سيناقش فيه المنتدى أيضا استخدام الابتكار والتكنولوجيا لمواجهة التحديات وخلق الفرص.

كما وستركز المناقشات أيضًا على الإدارة المالية وأثر أنماط الاستهلاك على استقرار الأسرة، وكذلك على التوازن بين عمل الوالدين ودورهما في المنزل.

ويمثل مجلس شؤون الأسرة السعوديين من النساء والأطفال وكبار السن في المنظمات الدولية، ويقترح برامج للتوعية، ويتابع التوصيات والاتفاقيات التي صادقت عليها المملكة. ويعقد المنتدى تحت رعاية أحمد بن سليمان الراجحي رئيس المجلس، ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي.

يتزامن افتتاح المنتدى مع يوم الأسرة الخليجي الذي اقترحته المملكة خلال الاجتماع السابع للجنة وزراء التنمية الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي في أيلول العام الماضي.

وقالت هالة التويجري، الأمين العام للمجلس، إن المنتدى سيناقش أهمية الحفاظ على تماسك الأسرة ورعايتها للمساعدة في إعداد أجيال المستقبل القادرة على النهوض بمجتمعاتها في مواجهة التغيرات الاجتماعية والاقتصادية السريعة، كما يبحث المنتدى أفضل الممارسات والسياسات لدعم الطفولة في دول الخليج، ودور التعليم في بناء الشخصية، وتقوية شعور الطفل بالهوية في ظل الانفتاح الإعلامي. وستتم دراسة السياسات والتشريعات والتنظيمات التي تدعم كبار السن في الخليج تحت شعار “وضع كبار السن في ظل التغيرات”.

ستكون التهديدات على الصحة في مرحلة الطفولة المبكرة، والفحوص قبل الزواج وتأثيرها على الحد من الأمراض الوراثية، من بين الموضوعات المتعلقة بصحة الأسرة في الخليج.

/عرب نيوز/

اترك رد إلغاء الرد