إسرائيل تستهدف مطار حلب

/ترجمة زائدة محمد الكنج الدندشي- الرائد نيوز/

ألحق هجوم جوي إسرائيلي الثلاثاء على مطار حلب السوري أضرارًا بالمدرج مما أخرجه من الخدمة، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الرسمية السورية عن مصدر عسكري.

وقال المصدر إن الهجوم الصاروخي الإسرائيلي أُطلق من البحر المتوسط، غرب مدينة اللاذقية الساحلية، الساعة 8:16 مساء بالتوقيت المحلي/ 17:16 بتوقيت غرينيتش/.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) قد ذكرت في وقت سابق من يوم الثلاثاء أن الدفاعات الجوية السورية اعترضت صواريخ إسرائيلية وسقطت العديد منها.

وهذا هو الهجوم الثانى الذى يتم الابلاغ عنه في أقل من أسبوع. وفي 31 آب، أطلقت إسرائيل صواريخ على المطار أسفرت عن أضرار مادية، وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية السورية.

كثفت إسرائيل ضرباتها الجوية على المطارات السورية لعرقلة استعمال طهران المتزايد لخطوط الإمداد الجوي لتسليم الأسلحة إلى حلفائها في سوريا ولبنان بما في ذلك حزب الله، حسبما قالت مصادر دبلوماسية واستخباراتية إقليمية لوكالة رويترز.

وقد اعتمدت طهران النقل الجوي كوسيلة أكثر موثوقية لنقل المعدات العسكرية إلى قواتها والمقاتلين المتحالفين معها في سوريا، وذلك عقب انقطاع عمليات النقل البري.

وقد أدى هجوم الأسبوع الماضي إلى تدمير مطار حلب قبيل وصول طائرة من إيران، بحسب ما قاله قائد في تحالف إقليمي تدعمه إيران كان على علم بالحادث لرويترز.

اترك رد إلغاء الرد