مروجو مخدرات في جبل لبنان

بعد توافر معلومات لشعبة المعلومات في قوى الأمن الدّاخلي حول قيام مجهولين بتخزين وتوضيب وتوزيع وترويج المخدرات ضمن مناطق في محافظة جبل لبنان، أوقفت إحدى دوريات شعبة المعلومات ص. ا. (مواليد عام 1986، سوري) بتاريخ 27-7-2022 أثناء قيامه بترويج المخدرات في محلة جونية – مفرق غدير على متن “بيك اب” لون أبيض، حيث تم نصب كمين محكم في المحلة أسفر عن توقيفه، كما ضبطت كمية من حبوب الكبتاغون ومن مادة حشيشة الكيف، ومبلغ مالي، وهاتف خلوي. 

أيضا، داهمت دورية أخرى منزله الكائن في محلة صربا – الضهر، وألقت القبض على زوجتيه،  أ. خ. (مواليد عام 1994، سورية)، و ر. ع. (مواليد عام 1974، فلسطينية) التي بحقها مذكرتان قضائيتان بجرم تجارة مخدرات. 

وبتاریخ 29-7-2022، وبنتيجة المتابعة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيف إ. ع. (مواليد عام 2001، فلسطيني)  بكمين محكم في محلة طريق المطار على متن دراجة آلية نوع “هاوجو” لون أبيض، وضبطت بحوزته /2,385/ كلغ من مادة حشيشة الكيف وهاتف خلوي. 

أما بتفتيش منزل ص. ا. وغرفة الكهرباء في البناء حيث يقيم، عثرت على: /406,2/ غ من حبوب الكبتاغون، و/4,29/ كلغ من مادة حشيشة الكيف، وميزان حساس، وأكياس فارغة تستخدم في توضيب المخدرات، و/3/ دفاتر ورق لف سجائر، ومبالغ ماليّة، و/9/ هواتف خلوية. 

وبالتحقيق مع جميع الموقوفين، اعترف الأول بتخزين وتوضيب المخدرات بمساعدة زوجتيه داخل منزلهم ونقل كميات منها الى مخيم صبرا، وبقيامه بتجارة وترويج المخدرات لعدد من الزبائن على متن “البيك آب” الذي ضبط بحوزته. وباستماع زوجتيه اعترفتا بما نسب اليهما، كما صرّح (إ. ع.) بقيامه بنقل المخدرات من داخل مخيم برج البراجنة وتوزيعها على التجار والمروجين. 

/ المركزية /

اترك رد إلغاء الرد