مهرجان الشعر السنوي في القصر البلدي زحلة

أقام “مجلس قضاء زحلة الثقافي”، برعاية رئيس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل المهندس أسعد زغيب، مهرجانه الشعري السنوي في القصر البلدي، في حضور النائب بلال الحشيمي، النائب السابق لرئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي، محافظ البقاع السابق القاضي انطوان ابو سليمان، نقيب الاطباء الدكتور يوسف بخاش، الرئيس الاقليمي ل”حزب الوطنيين الاحرار” فارس شمعون وشخصيات.
 
قدم الحفل غابي مالك، وألقى رئيس المجلس مارون مخول كلمة رحب بها بالضيوف وبالشعراء المشاركين: الدكتور جورج زكي الحاج، المحامي ريمون عازار، صالح الدسوقي، رئيس مجلس البقاع الغربي الثقافي الشاعر عبد اللطيف سنو والمديرة العامة في مجلس النواب كريستين زعتر المعلوف.
 
وأثنى مخول على “الدور الكبير الذي يقترفه الشعر في تحدي الأزمات المظلمة”، وعلى “حرفية وابداع مواهب زحلة التي لطالما تحدت الموت ورفضت الخنوع، لهذا بقيت سيدة الحرف والكبرياء”.
 
وألقى الشعراء مجموعة قصائد، ثم سلم رئيس المجلس درعا تقديرية الى الموهبة الناشئة جووي بيار الحداد، وفي نهاية الاحتفال سلم زغيب مجموعة كتب للشعراء، قبل أن يؤدي كل من روزين الجميل أغنية عن بيروت من ألحانها ومن كلمات مارلين جريصاتي، وجو معلوف أغنية بيروت من تأليف عبلا أبو رجيلي وألحان مارون مخول الذي رافقه على البيانو عزفا.


/الوكالة الوطنية للإعلام/

اترك رد إلغاء الرد