ما بدائل مانشستر سيتي بعد تعنت برايدون

يواصل مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي  الممتاز إعادة تنظيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، استعداداً للدفاع عن لقبه المحلي في الموسم الجديد، والمنافسة على بقية الألقاب المحلية والقارية.

وأجرى سيتي تغييرات محدودة في قائمته للموسم الجديد، حيث باع الجناح الأيسر رحيم سترلينغ إلى تشيلسي  مقابل 56.2 مليون يورو، والثنائي غابرييل جيسوس (52.2 مليون يورو) وأولكساندر زينتشينكو (35 مليون يورو) إلى أرسنال.

وفي الجهة المقابلة دعم فريق المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا صفوفه بثلاثة لاعبين حتى الآن، يتقدمهم المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند من بوروسيا دروتموند الألماني نظير 60 مليون يورو، ولاعب الوسط الدولي الإنجليزي كالفين فيليبس من ليدز يونايتد مقابل 48.8 مليون يورو، والحارس الألماني ستيفن أورتيغا مجاناً، إلى جانب المهاجم الأرجنتيني الشاب جوليان ألفاريز الذي انتهت فترة إعارته إلى ناديه السابق ريفير بليت، لكن النادي الأزرق السماوي لم يدعم الجهة اليسرى بلاعب يعوض رحيل الدولي الأوكراني زينتشينكو.

ودخل السيتي في مفاوضات مع نادي برايتون الإنجليزي للحصول على خدمات لاعبه الإسباني مارك كوكوريا (24 سنة)، الذي نال إعجاب غوارديولا وجهازه الفني، لكن برايتون يتمسك بحد أدنى لبيع اللاعب يبلغ قرابة 60 مليون يورو.

ولعب كوكوريا 38 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي، وسجل هدفاً وصنع هدفين، ليحتل برايتون المركز التاسع في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولجأ غوارديولا للدفع بالظهير الأيمن البرتغالي جواو كانسيلو على الجهة الدفاعية اليسرى خلال مواجهة ليفربول في مباراة درع الاتحاد الإنجليزي السبت الماضي، لكن أداء كانسيلو لم يكن مُقنعاً أمام جبهة ضمت ترينت أليكساندر أرنولد ومحمد صلاح من جانب ليفربول، في المباراة التي كسبها الريدز بنتيجة 3-1 ليحصد أول كؤوس موسم 2022-2023.

وإضافة إلى تمسك برايتون بمطالبه المالية لبيع كوكوريا، أفادت تقارير صحافية إنجليزية بأن تشيلسي دخل في خط المفاوضات لضم الظهير الأيسر الإسباني، تحسباً للرحيل الوشيك لظهيره الحالي سيزار أزبيليكويتا إلى برشلونة.

وعلى الرغم من العقبات المتتالية التي تواجه صفقة انتقال كوكوريا إلى سيتي، تقدم لاعب برشلونة السابق بطلب انتقال إلى إدارة ناديه للسماح له بالرحيل إلى سيتي، وغاب عن مباراة إسبانيول الودية.

ومع تعقد الموقف يبدو أن مانشستر سيتي سيلجأ لأحد الحلول الأخرى لدعم جهته اليسرى الشاغرة، حيث يُفكر الآن في الاختيار بين أليكس غريمالدو لاعب بنفيكا البرتغالي وبورنا سوسا لاعب شتوتغارت الألماني.

/ INDEPENDENT /

اترك رد إلغاء الرد