“بيتكوين” تجر العملات الرقمية إلى مكاسب قياسية

دفع قرار البنك المركزي الأميركي برفع أسعار الفائدة سوق العملات الرقمية إلى التخلص من سيطرة اللون الأحمر على جميع منصات التداول. لقد سجلت السوق مكاسب جيدة خلال الساعات الماضية لتحقق مكاسب مجمعة بقيمة 94 مليار دولار.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء 27 يوليو (تموز) معدل الفائدة الأميركية بنحو 75 نقطة أساس بالإجماع، في اجتماعه الثاني على التوالي، ضمن محاولات لكبح جماح التضخم. وقررت لجنة السوق المفتوحة في الفيدرالي رفع معدلات الفائدة لتراوح ما بين 2.25 في المئة و2.50 في المئة، بما يتوافق مع التوقعات.

ولم تكن تلك الخطوة الأولى للفيدرالي خلال العام الحالي، ففي الاجتماعين الأخيرين رُفع معدل الفائدة بشكل تراكمي بلغ 150 نقطة أساس. ويأتي ذلك بعد ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة الأميركية ووصوله إلى مستويات قياسية. فبحسب النتائج الأخيرة المعلنه ارتفع معدل التضخم في يونيو (حزيران) الماضي بنسبة 9.1 في المئة ليكون المعدل الأسرع في الارتفاع منذ ديسمبر (كانون الأول) 1981.

وعلى صعيد التداولات خلال الساعات الماضية صعدت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 9.7 في المئة رابحة نحو 94 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت القيمة السوقية المجمعة من مستوى 962 مليار دولار إلى نحو 1056 مليار دولار.

“بيتكوين” تخترق مستوى 23 ألف دولار

في صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة “بيكوتين”، وخلال الساعات الماضية قفزت بنسبة 9 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 0.7 في المئة ليجري تداولها الخميس عند مستوى 23067 دولاراً. وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 441 مليار دولار مستحوذة على نحو 41.76 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية التي يجري التداول بها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة “إيثريوم” التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 13 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 10 في المئة ليجري تداولها الخميس عند مستوى 1631 دولاراً. وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 199 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 18.84 في المئة.

وجاءت عملة “تيزر” في المركز الثالث بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، وسجلت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 65.8 دولار بحصة سوقية تبلغ نسبتها 6.23 في المئة.

وحلت عملة “يو أس دي” في المركز الرابع بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 54.7 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.17 في المئة.

وبينما حلت عملة “بي أن بي” في المركز الخامس بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 6 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 5.6 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات الخميس عند مستوى 268.37 دولار. وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 43.3 مليار دولار، مستحوذة بهذا الرقم على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.10 في المئة.

أكبر العملات الرقمية تسجل مكاسب جيدة

وجاءت عملة “بي يو أس دي” في المركز السادس. وفيما استقر سعر العملة عند مستوى دولار واحد، استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 17.76 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.68 في المئة.

وسجلت عملة “إكس ريبل” التي حلت في المركز السابع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 6.6 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة 0.2 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات  الخميس عند مستوى 0.357 دولار. وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 17.3 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.63 في المئة.

أما عملة “كاردانو” التي حلت في المركز الثامن بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بلغت نسبتها 8.6 في المئة مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 4.3 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات الخميس عند مستوى 0.505 دولار. وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 17 مليار دولار، بحصة سوقية تبلغ نسبتها 1.60 في المئة.

وحلت عملة “سولانا” في المركز التاسع، وسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 8.5 في المئة مع تراجع بنسبة 2.7 في المئة خلال تداولات الأسبوع الماضي ليستقر سعرها في تعاملات الخميس عند مستوى 39.53 دولار. وارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.7 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.29 في المئة.

وحلت عملة “دوغ كوين” في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، وسجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 6.2 في المئة مقابل تراجع أسبوعي بنسبة 2.8 في المئة ليجري تداولها الخميس عند مستوى 0.0664 دولار. وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 8.8 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.83 في المئة.

INDEPENDENT /

اترك رد إلغاء الرد