العثور على طفل في غرفة مكتظة بالنفايات!

أعلنت السلطات التركية عثورها عن طريق الصدفة على طفل داخل غرفة مليئة بالنفايات في مدينة بورصة، وذلك خلال عملية إخلاء المنزل بعد مطالبة مالكته باسترجاعه من المستأجر القديم.

وفي تفاصيل الواقعة، فقد سُلّم الطفل البالغ من العمر 9 سنوات إلى خالته عام 2020 لرعايته بعد وفاة الجدة، الّتي كانت ترعاه بسبب معاناة والدته من مشاكل نفسية.

ومنذ ذلك الحين، حُبس الطفل في المنزل الذي تحوّل بعدها إلى مكبّ قمامة منذ عام تقريباً.وأوضحت الخالة أنها كانت توفّر الاحتياجات الرئيسية فقط للطفل بجانبه في الغرفة التي وجد بداخلها، وأنها فشلت في الوصول إلى شقيقتها خلال السنوات الماضية لإعادة الطفل.

وتمكّنت السلطات من العثور على الطفل بفضل توقف امرأة تدعى كاموران بينار عن سداد إيجار المنزل منذ أشهر، ما دفع المالك إلى قطع المياه والكهرباء عنه، ورفع قضية قضائية لاسترجاعه.

وبعد عام كامل، استطاع موظفو التنفيذ فتح باب المنزل، الّذي كُتب عليه عبارة تحذيرية لتهديد أي شخص يحاول الدخول إليه.

ووفق التقارير الرسمية، فقد وجد طاقم التنظيف غرفة مغلقة، بداخلها طفل كان في حالة سيئة بعد أن نمت أظافره وشعره، يعاني حالة صحية متردية، وكان فاقداً للوعي بين أكوام النفايات وفضلاته البشرية.

ونُقل الطفل إلى مستشفى كلية الطب بجامعة بورصة، حيث أوضح الفريق الطبي أنه يعاني بعض الجروح في جسده، كما خسر الكثير من الوزن.

وفتحت الشرطة تحقيقًا لتحديد ملابسات الواقعة الغريبة، كما تعمل على إعادة تسليم الطفل إلى والدته التي تقيم في أنطاليا بينما تستمر التحقيقات مع الخالة.

Lbc

اترك رد إلغاء الرد