التشكيلية عصمت حريري في “رحلة فن”

افتتحت التشكيلية عصمت حريري معرضها الفردي الذي حمل عنوان “رحلة فن” في منطقة كفرجوز برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، وحضور حشد من الشخصيات البلدية والتربوية والإجتماعية والفنانين التشكيلين ورؤساء ملتقيات واعلاميين ومهتمين.

علوش

بداية كانت كلمة لرئيس ملتقى الألوان محمد علوش حيث اكد ”اهمية الحركة الفنية الثقافية في الجنوب وفي كل المناطق اللبنانية، وضرورة اقامة المعارض والمناسبات الفنية والمحترفات وتنشيط الواقع الفني والثقافي في البلد”.

وأشاد بجهد التشكيلية حريري “وإصرارها رغم كل الظروف الصعبة التي يمر فيها البلد على نثر ألوانها وأعمالها التي تعبر عن عبق وأصالة بلادنا”.

حريري

حريري شكرت في كلمة رعاية وزير الثقافة وشكرت الحضور وقالت :”ان المعرض يضم مجموعة أعمالي ونتيجة مسيرتي الفنية حيث يضم اكثر من 85 عملاً، ما بين الأسلوب والمدارس والتقنية “.

وأضافت “الطبيعة من حولي هي مصدر الهامي وادركها بعين وروح فنان، وهي تمثل معظم اعمالي لانها ليست متعة بصرية فحسب، بل انظر الى جواهرها وترابط عناصرها”.

وأشارت إلى انها اسست ” آرت اكاديمي” لتعليم الرسم والفنون ليكون منهلاً ومقصداً لكل طالب فن وعلم، ووضعنا برنامجا لتأهيل المواهب والطاقات الشابة لتنمية قدراتهم وتشجيعهم وبذلك اكون قد وضعت اللبنة الأولى لتحقيق جزء من القيم المعرفية الجمالية لأبنائنا وبناتنا ووضعهم على الطريق الصحيح”.

وبعدها جال الحضور في المعرض واختتم بحفل كوكتيل .

/THAGAFIAT/

اترك رد إلغاء الرد