إطلاق “مهرجان الأمل السينمائي الدولي” في دورته الثانية

شرح رئيس مهرجان “الأمل” السينمائي الدولي ومؤسسه الفنان اللبناني الأصل فادي اللوند، في بيان أهداف المهرجان والاستعدادات للدورة الثانية التي ستنطلق في 27 أيلول المقبل.

وقال: “مهرجان الأمل السينمائي الدولي Hope international film festival EU واحد ضمن مهرجانات قليلة على مستوى العالم الذي يعالج القضايا الإنسانية عن الأشخاص ذوي الحاجات الخاصة أو الذين يعيشون ظروفا اجتماعية غير عادية من خلال فن السينما والإبداع.

لذلك نسعى لأن يكون المهرجان هو الأول الذي يقدم هذه الفكرة المتميزة متجاوزا كل الحدود برا وبحرا وجوا، فهذا العام اخترنا التفكير خارج الصندوق لنقدم فكرة جديدة وغير مسبوقة على مستوى أوروبا والعالم، من خلال دعوة صناع الأفلام وأعضاء لجان التحكيم والفنانين المكرمين والإعلاميين لحضور الافتتاح الرسمي للمهرجان في دورته الثانية للعام 2022 في 27 أيلول المقبل في 8 مساء بقاعة سينما فيدريكو فيلليني بالعاصمة الإيطالية روما. وتعتبر من أكبر استديوهات أوروبا السينمائية وصورت فيها أفلام عالمية عدة، وتعتبر متحفا سينمائيا مهما يقصده جميع صناع السينما العالميين للتمتع بمحتوياته الفنية السينمائية والتاريخية الكبيرة”.

أضاف: “في اليوم الثاني ستنطلق رحلة بحرية متميزة على متن الباخرة العملاقة والحديثة المنشأ “كوستا فيرينزا” 2020، التي ستجوب البحر الأبيض المتوسط من إيطاليا إلى فرنسا وإسبانيا ضمن ست مدن مختلفة وعاصمتين كبيرتين هما روما ايطاليا وبرشلونة في إسبانيا ومدينة مارسيليا الفرنسية التاريخية. وسنقوم بتوزيع عروض جميع أفلام المسابقة الرسمية للمهرجان في كل مدينة ودولة، ونزورها خلال مدة انعقاد المهرجان لمدة أسبوع كامل، بالتعاقد مع قاعات سينمائية عدة، في حضور جماهيري كبير”.

وختم: “سنقدم حفلة الختام وتوزيع الجوائز للأفلام الفائزة على متن مسرح الباخرة في 4 تشرين الأول المقبل”.

/THAGAFIAT/

اترك ردإلغاء الرد