علوش في مهرجان حاشد بأبي سمراء: لن نسمح لمن قتل الحريري أن يسيطر على البلد ولن نغادر طرابلس

بدعوة من سالم حسون، أقيم مهرجان حاشد للمرشح الدكتور مصطفى علوش (لائحة لبنان لنا)، في منطقة أبي سمراء.
بداية، تحدث حسون، فنوّه بمناقبية الدكتور علوش، ودعا إلى المشاركة الكثيفة بالانتخابات.
بعدها، خاطب الدكتور علوش محبيه، فقال: أنا ابن عائلة قدمت من الضيعة لتسكن المدينة وبقينا سنينًا طويلة ولا نزال أولاد منطقة التبانة.
اضاف: أغلبنا من الفلاحين الذين جاؤوا إلى هذه المدينة وسكنوا فيها، وبنوا منازلهم وتعلموا ومع كل ذلك لا نزال نُرمَقُ بنظرة أولاد الضيَعْ، وأنا أقول لكم أنني حِزتُ أفضل الشهادات في العالم وعُدتُ ولا يزالون يقولون (ابن الضيعة)، نحن بشر متساوون، وقد زالت أيام “البكوات” ويحق لكل واحد منكم أن يقف هنا ويقول أنه يحقُّ لي أن أترشح للانتخابات كباقي الناس.
وتابع علوش قائلاً: لذلك عندما تقفون وراء العازل اختاروا الناس الذين تعرفونهم وتعرفون تاريخهم، وأنا بقيت في مدينتي لأن من لايتذكر من أين أتى ينسى نفسه، أنا جئت من التبانة وأهلي أيضًا وسأخدم أولاد الضيع.
وكل من قصدني من ثلاثين سنة وحتى اليوم يعلم كيف كان تعاملي معه، على المستوى الإنساني بغض النظر عن السياسة.
أما على المستوى السياسي فإصبعي بوجه كل شخص ظالم ولا أحد سيمنعنا من وضع صوتنا والوصول إلى مجلس النوّاب.
وأضاف: بوجود نساء ورجال مثلكم وراءنا فنحن لا نخاف إلّا من رب العالمين، ‏وهناك الكثير من الناس التي لا تدرك أهمية الوضع وحساسيته وتقوم بتخويننا لأننا قررنا الوقوف في وجه الظالم، لكنني أنا أمضيت حياتي كلها مع رفيق وسعد الحريري لذلك فالقرار الذي اتخذته هو وفاءً لروح الشهيد رفيق الحريري، لذلك يجب ألا نسمح لمن قتل رفيق الحريري أن يسيطر على البلد وأن نتذكر بأننا عربٌ ولسنا فُرْسًا ونحن أولاد أناس ضحّوا من أجل فلسطين والعروبة فلا يجب أن نستسلم.
وختم علوش: أكثر ما يهمني هو أنه بعد انتهاء معركة الانتخابات تبدأ المعركة الحقيقية وهي استرداد كرامة الناس، واسترداد الأمل وأنا واحد منكم ولن أغادر خارج البلد، وسأبقى معكم حتى النهاية فأنا لا أتهرب من مسؤولياتي، وسنسلم الأمانة لأولادنا أفضل مما استلمناها (البلد)

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s